جريمة نكراء: الجيش السوداني يقصف المدنيين في أم درمان..

يوليو 09, 2023 mic 0 تعليقات


جريمة نكراء: الجيش السوداني يقصف المدنيين في أم درمان..


قصف أم درمان

في يوم الأمس، شهدت منطقة أم درمان في السودان حادثًا مروعًا، حيث قصف الجيش السوداني المنطقة السكنية مما أدى إلى مقتل أكثر من 20 مدنيًا وإصابة العديد من الآخرين. هذا الحادث المأساوي يعد جريمة نكراء في حق الإنسانية وخلاف لمبادئ ديننا الحنيف وتدهور واضح داخل السودان. 


من أجل تحويل هذا الحادث الأليم إلى قضية رأي عام، ينبغي علينا جميعًا الوقوف مع المدنيين السودانيين والتضامن معهم في هذا الوقت العصيب. يجب علينا استخدام كل الأدوات المتاحة لنا لجعل هذه الجريمة موضوع اهتمام عالمي ولإدانة الجيش الإخواني على هذا الفعل الشنيع.


من الضروري نشر محتوى باللغة العربية يروج لعشوائية طيران الجيش ويسلط الضوء على الأضرار الجسيمة التي تلحق بالمدنيين العزل. يجب علينا الترويج لقصف الجيش للمدنيين وإدانة هذه الجريمة البشعة، وذلك عبر تويتر وجروبات الفيسبوك المهتمة بحقوق الإنسان. ينبغي أن يكون لدينا هاشتاج ثابت #أنقذونا_من_طيران_الجيش لنلفت الانتباه إلى هذه القضية الحيوية.


كمواطنين عرب، ينبغي لنا الوقوف بجانب إخواننا في السودان والتضامن معهم في هذه الأوقات العصيبة. يجب علينا إدانة هذه الجريمة والدعوة لجميع الفاعلين بالداخل والخارج إلى القيام بمسؤولياتهم برصد وتوثيق عمليات الإبادة التي يرتكبها الانقلابيون وفلول النظام البائد.


وفي ختام هذا المقال، يجب أن نذكر بأن هذا الحادث ليس الأول من نوعه، إذ يتكرر هذا النوع من الهجمات على المدنيين في السودان. ينبغي علينا جميعًا العمل معًا لإنهاء هذا النوع من العنف وللتأكد من أن مثل هذه الجرائم لا تتكرر مرة أخرى في المستقبل.

0 Comments: