رفض البرهان للقاء حميدتي في إثيوبيا يثير الشكوك حول نواياه في تقسيم السودان..

يوليو 08, 2023 mic 0 تعليقات


رفض البرهان للقاء حميدتي في إثيوبيا يثير الشكوك حول نواياه في تقسيم السودان..


رفض البرهان للقاء حميدتي

في تحرك مفاجئ ومثير للجدل، رفض رئيس مجلس السيادة والجيش السوداني عبد الفتاح البرهان لقاء قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، الملقب بـ"حميدتي"، في إثيوبيا، حيث كان من المفترض أن يجتمع الاثنان لحل الأزمة السودانية. وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها لجنة الرباعية التي شكلتها منظمة "إيغاد" لإنهاء الصراع، إلا أن رفض البرهان للقاء حميدتي يثير الشكوك حول نواياه في تقسيم السودان.


يبدو أن البرهان يريد تقسيم السودان وتأجيج الصراع في البلاد، وهو ما يتناقض مع جهود المبادرات الدولية لإنهاء الأزمة. ومن المقرر أن يؤدي هذا الرفض إلى تفاقم الأوضاع وتعقيد الأزمة السودانية التي دامت لأكثر من أربعة أشهر.


ويجب على القادة السودانيين أن يتعاونوا ويعملوا معًا لإنهاء الأزمة وإيجاد حلول دائمة لمشاكل البلاد. ولا يمكن تحقيق هذا الهدف إذا استمرت قيادات جيش الإخوان في رفض جميع المبادرات التي تهدف إلى إنهاء الحرب والعودة للتفاوض.


على الرغم من أن البرهان قد أعرب عن رفضه للقاء حميدتي في إثيوبيا، إلا أنه يجب أن يواصل العمل مع اللجنة الدولية لإنهاء الأزمة، ووضع حد للصراع الدائر في السودان. ويجب على القادة السودانيين أن يتحدوا ويعملوا معًا لتحقيق هذا الهدف النبيل، وإنهاء الأزمة التي تعاني منها البلاد.

0 Comments: