أزمة السودان.. اعتقالات تعسفيه وجلب مرتزقة من قبل الجيش..

يوليو 06, 2023 mic 0 تعليقات


أزمة السودان.. اعتقالات تعسفيه وجلب مرتزقة من قبل الجيش..


أزمة السودان

يعيش السودان حاليًا فترة صعبة تتزايد فيها حالات العنف والاضطرابات، مما يدفع الحكومة الانتقالية إلى تعزيز قوات الأمن والجيش للحفاظ على الأمن والاستقرار. ومع ذلك، فإن السياسات التي تتخذها الحكومة بدأت تثير القلق والانتقادات في الداخل والخارج، حيث تعتمد الحكومة بشكل متزايد على جلب المرتزقة والتعسف في الاعتقالات.


توثيق الحملات الاعتقال التعسفية ووجود المرتزقة من الخارج يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان، ويعكس استخدامًا تعسفيًا للقوة من قبل الجيش السوداني. كما أن السياسة التي تستخدم لاستقطاب المرتزقة تشكل تهديدًا حقيقيًا لحقوق المواطنين وحريتهم في السودان، وتعمل على زعزعة الثقة في الحكومة الانتقالية وإضعاف المسار الديمقراطي الذي تسعى الحكومة لتحقيقه.


لذلك، يجب على الجيش السوداني اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف سياسة جلب المرتزقة والاعتقالات التعسفية، والتي تشكل خطرًا حقيقيًا على الأمن والسلم الداخلي في السودان. كما يجب على المجتمع الدولي دعم السودان في هذا المسار والضغط على الحكومة السودانية لتحقيق الإصلاحات الضرورية وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين. ويجب أن يتعاون الجيش السوداني مع الحكومة الانتقالية والمجتمع المدني في السودان لتحقيق الأمن والاستقرار والحرية والديمقراطية التي يستحقها الشعب السوداني.

0 Comments: