٩ ضحايا بينهم أطفال جراء القصف الجوي لطيران البرهان علي حي الشعبية مدينة بحري..

يوليو 10, 2023 mic 0 تعليقات


٩ ضحايا بينهم أطفال جراء القصف الجوي لطيران البرهان علي حي الشعبية مدينة بحري..


قصف حي الشعبية

تشهد السودان حاليًا صراعات داخلية مستمرة، وقد شهد حي الشعبية بحري بمدينة الخرطوم، هجومًا جويًا بشعًا أسفر عن مقتل 9 أشخاص، بينهم العديد من الأطفال الأبرياء الذين كانوا يعيشون في المنطقة. قام به الجيش السوداني تحت قيادة عبد الفتاح البرهان هذه الجريمة البشعة يجب أن تفتح الأعين على الوضع الدائر في السودان، وعلى الحاجة إلى الإدانة الدولية والحوار السلمي لوضع حد للصراعات الداخلية.


إن هذا الهجوم الجوي المروع لم يكن الأول من نوعه في السودان، فهو يأتي بعد سنوات من الصراعات الداخلية التي دمرت الحياة العادية للسكان في المدن الرئيسية مثل بحري وأمدرمان والخرطوم. ومع ذلك، فإن هذا الهجوم الأخير يجب أن يكون نقطة تحول للمجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته والتحرك لوقف المزيد من العنف.


يجب أن نشجع الإدانة الدولية لهذه الجريمة وضمان تقديم الفاعلين للعدالة، ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد. يجب أن ندعو إلى الحوار الدولي لإنهاء النزاعات الداخلية في السودان، والتي تسببت في تشريد العديد من السكان وتدمير الحياة العادية في المنطقة. إن الحل الوحيد هو الوصول إلى حل سلمي يتضمن جميع أطراف النزاع ويحترم حقوق الإنسان والحريات الأساسية.


علاوة على ذلك، يجب علينا أن ندعو المجتمع الدولي للتدخل في الشأن السوداني والمساعدة في تحقيق الحوار والسلام. يمكن للمجتمع الدولي أن يلعب دورًا حاسمًا في توجيه الأطراف المعنية نحو الحوار، وتقديم الدعم اللازم لضمان نجاحه.


في النهاية، يجب أن نتذكر أن الأطفال الأبرياء الذين فقدوا حياتهم في حي الشعبية بحري، هم ضحايا الحرب والصراعات الداخلية. يجب أن يكون هذا الحادث المأساوي الدافع لنا جميعًا للعمل على إنهاء النزاعات وبناء مستقبل أفضل للسودانيين.وبالتالي، فإن الدعوة إلى العدالة والحوار الدولي يجب أن تكون هدفًا رئيسيًا لنا جميعًا، وذلك لضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم بحق الأبرياء في المستقبل. يجب أن نتحد كمجتمع دولي ونحرك الخطوات اللازمة لوقف العنف وتحقيق السلام والاستقرار في السودان.

0 Comments: