هل من الممكن أن يساعد ڤيتامين سي في علاج مشكلات البشرة..؟

يوليو 14, 2022 mic 0 تعليقات


هل من الممكن أن يساعد ڤيتامين سي في علاج مشكلات البشرة..؟


فوائد فيتامين سي

ڤيتامين ج أو كما يطلق عليه باللغة الانجليزية سي هو عنصر غذائي أساسي له فوائد عديدة، ويوجد بشكل كبير في الفواكه الطبيعية والحمضيات مثل الليمون والبرتقال، حيث يساعد في علاج مشاكل البشرة ويدعم الجسم على إصلاح الأنسجة وتقوية جهاز المناعة والحفاظ على العظام مثل الأسنان. علاوة على ذلك ، فهو يحمي ويقي الجسم من الجزيئات غير الآمنة التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.


ويقوم ڤيتامين C بامتصاص الحديد وتخزينه،  حيث تستفيد البشرة أيضًا عندما تستهلك فيتامين سي أو تضعه على بشرتك، يساعد أيضا في جعل البشرة متماسكة وناعمة بسبب إنتاج الكولاجين وبروتينات الإيلاستين. عندما يمتص الجلد المغذيات ، فإنه يعطي أيضًا مظهرًا أكثر شبابًا ، ويزيل التجاعيد حول الوجه أو الرقبة ، ويحسن الملمس العام للبشرة.

يساعد فيتامين سي أيضا في التخفيف من فرط التصبغ والبقع الداكنة على الجلد باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي،  ويمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين سي  أن تمنع الجلد من الاستمرار في إنتاج التصبغ، فعند استخدامه ستبدأ البقع الداكنة في التلاشي في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع.


ويمكن ان تختفي مشكلات البشرة بشكل ملحوظ في غضون عدة أشهر بعد استخدام فيتامين سي، وجدير بالذكر ان الاستخدام اليومي لتركيبة فيتامين سي اثبتت أنه يزيل التجاعيد ويحسن الملمس العام للبشرة على مدار بضعة أشهر، حيث إن تركيبة فيتامين سي فعالة.


0 Comments: