وصفات طبيعية وخطوات رائعة للتخلص من رائحة العرق..

يونيو 22, 2022 mic 0 تعليقات


وصفات طبيعية وخطوات رائعة للتخلص من رائحة العرق..


التخلص من رائحة العرق

تزداد مشكلة التعرق خاصةفي فصل الصيف، وتعتبر رائحة العرق من أكثر المشكلات التي تزعج الكثيرين في فصل الصيف، فمع ارتفاع درجات الحرارة واختلاط العرق بلبكتيريا ينتج عن ذلك رائحة غير محببة تسبب الإحراج، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح الوصفات الطبيعية التي تساعد على حل مشكلة التعرق والتخلص من الرائحة الكريهة وفقا لما جاء في موقع "براكتو".


يعد الليمون مطهر طبيعي، لذا فاستخدامه يقلل من رائحة العرق الغير محببة إذا ما تم فرك نصف ليمونة أسفل الابطين، كما يحتوي عصير الطماطم على خصائص مضادة للبكتيريا، لذا فإن استخدامها يقضي على البكتيريا المتسببة في رائحة العرق، وذلك عن طريق تناول عصير الطماطم، أو وضع قطعة قماش قطنية به وتركها في منطقة أسفل الابطين لمدة دقيقة فتقضي على رائحة الجسم الغير محببة.


يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، لذا يمكن استخدامه في التخلص من رائحة الجسم المزعجة، سواء عن طريق إضافته لبعض الأطعمة أو استخدامه بشكل موضعي على الأماكن التي تنبعث منها رائحة كريهة.


وعلى عكس الشائع بأن بذور الحلبة تتسبب في تعرق الجسم بشكل أكبر، إلا أن الحلبة تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، فهي بالتالي تساعد في طرد السموم من الجسم ، بالإضافة إلى احتوائها على خصائص مضادة للبكتيريا لذا فهى تحارب بشكل كبير ظهور أى رائحة للعرق، وينصح بتناولها على معدة فارغة.

0 Comments: