بطريقة بسيطة وسهلة.. وصفة طبيعية للتخلص من ندبات الوجه..

يوليو 16, 2022 mic 0 تعليقات


بطريقة بسيطة وسهلة.. وصفة طبيعية للتخلص من ندبات الوجه..


التخلص من ندبات الوجه

أحيانا تظهر بعض مشكلات البشرة مثل الندبات على الوجه نتيجة أثر البثور أو حب الشباب أو المسام الواسعة أو الرؤوس السوداء، وهذه الندبات تسبب انزعاجا للنساء من السيدات والفتيات وتشعرهن بالإحراج، ولعلاج هذه المشكلة ينصح باتباع بعض الوصفات الطبيعية التي نستعرض بعض منها بطرق بسيطة فيما يلي وفقا لما جاء في موقع " هيلث لاين".


يمكنك استخدام خل التفاح لعلاج ندبات حب الشباب عن طريق خلط ٤ ملاعق كبيرة من الماء المقطر مع ملعقتين من خل التفاح ثم قم بغمس قطعة قماش قطنية في المزيج ومسح مكان الندبة بها وتركها حتى تجف ويفضل القيام بهذه الطريقة ليلا قبل النوم ثم غسلها في الصباح.


ونظرا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الالتهابات، فإن جل الصبار يساعد على التئام الجروح وتخفيف ندبات الوجه، عن طريق استخدام وضع الجل بحركات دائرية ثم تركه حتى يجف لمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، للحصول على أفضل النتائج ينصح بتكرار الوصفة مرتين يوميا.


كما تستخدم البطاطس في التخلص من أماكن الندبات في الوجه عن طريق تقطيع ثمرة بطاطس إلى شرائح متوسطة ووضع الشريحة على مكان الندبة ثم مسحها بحركة دائرية لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم تركها لتجف وغسل مكان الندبات بالماء الفاتر.

0 Comments: