للنساء.. من أطول عمرًا.. المتشائمات أم المتفائلات..؟ دراسة حديثة تكشف التفاصيل..

يوليو 05, 2022 mic 0 تعليقات

 

للنساء.. من أطول عمرًا.. المتشائمات أم المتفائلات..؟ دراسة حديثة تكشف التفاصيل..


التفائل والتشائم

في دراسة حديثة نشرتها الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة تم التوصل إلى أن  الأشخاص المتفائلين من النساء لديهن فرصة حياة أفضل بأعمار أطول من  المتشائمات، فيما أوضحت الدراسة أن التشاؤم قد يعرض صاحبه لمشاكل سلبية مثل التوتر والقلق والإصابة بأمراض القلب والسرطان وخصوصا من النساء وذلك حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.


وقبل بداية الدراسة طلب من النساء محل الدراسة أن يجبن على بعض الأسئلة الخاصة بالحياة والمستقبل لمعرفة ما إذا كانت رؤيتهن للحياة متفائلة أم تشاؤمية،  وقد أجريت الدراسة على ١٦٠ ألف امرأة تتراوح أعمارهن ما بين ٥٠ إلى ٧٩ عاما، وقد استمرت الدراسة لمدة 26سنة، حتى عام 2019.

 حيث تم قياس متوسط عمر من هن على قيد الحياة إلى من فارقن الحياة، لتظهر النتائج أن المتفائلات هن من عشن أطول حتى وصلن إلى العقد التاسع، حيث أن التفاؤل الذي يحظين بيه يجعل تعاملهن مع الضغوط اليومية أقل مما يجعلهن أقل توترا وأقل إصابة بالأمراض، ويجعل نومهن أعمق مما يحسن صحة القلب والشرايين لديهن.

كما اهتمت الدراسة بالتركيز على أهم ما يميز الشخصيات المتفائلة وهى حرصهم على اتباع نظام غذائي صحي وسليم، وممارسة الرياضة، والبعد عن العادات الخاطئة كالتدخين والإدمانات وغيرها، بالإضافة إلى اهتمامهم بالمحافظة على صحتهم.

0 Comments: