تجهيزات العيد.. نصائح مفيدة لكيفية تخزين الخضروات والفاكهة والأخطاء التي يجب تجنبها

يوليو 04, 2022 mic 0 تعليقات


تجهيزات العيد.. نصائح مفيدة لكيفية تخزين الخضروات والفاكهة والأخطاء التي يجب تجنبها


الخضروات والفاكهة

تنتهز بعض ربات البيوت فرصة انخفاض الأسعار في وقت معين من العام فيقمن بتخزين الفواكه والخضراوات وحفظها في الثلاجة أو الفريرز، لكن أحيانا يساء تخزينها حين يتم وضع بعض الأنواع الغير متوافقة سويا مما يساعد على سرعة تلفها كما نستعرض فيما يلي بعض النصائح لكيفية تخزين والخضار والفاكهة بطريقة صحيحة وفقا لما جاء في موقع " برايت سايد".


ومن أهم النصائح المفيدة لتخزين الخضار، أن الطماطم تعجّل من تلف الخيار لذا يفضل عدم تخزينهما سويا لأن الخيار حساس لغاز الايثيلين التي تنتجه الطماطم فيتحول سريعا إلى اللون الأصفر، كما يؤدي البطيخ إلى سرعة تلف الباذنجان، لذا يفضل تخزينهما بعيدا عن بعضهما البعض، كما ينصح بحفظ الباذنجان بعيدا عن أى فاكهة أخرى.

ونظرا لأن التفاح ينتج الكثير من  غاز الايثلين فلا يجب تخزينه مع أية أطعمة أخرى سريعة التلف كالجزر مثلا حيث يتحول طعم إلى المذاق المر ويصبح لينا، أما البطاطس التي تنتج عنها كمية كبيرة من الرطوبة فلا ينبغي تخزينها مع البصل الذي يفضل وجوده في جو جاف لكنه سرعان ما يمتص الرطوبة الناتجة عن البطاطس مما يعجل من تلفه سريعا.


كما تنتج المانجو كمية كبيرة من غاز الايثيلن مما يتلف الفواكه المخزنة بجواره ومنها العنب سريع التلف والتعفن، كما أن المانجو قوي الرائحة والعنب يمتص الروائح بسهولة، لذا يفضل حفظهما بعيدا عن بعضهما البعض.

0 Comments: