إذا كان النمش يزعجك.. طريقة فعالة للعناية بالبشرة والتخلص من البقع الداكنة..

يوليو 18, 2022 mic 0 تعليقات


إذا كان النمش يزعجك.. طريقة فعالة للعناية بالبشرة والتخلص من البقع الداكنة..


نمش البشرة

على الرغم من أن البعض يعتبر النمش علامة من علامات الجمال إلا أن بعض الفتيات تشعر بالانزعاج إذا ظهر على بشرتها بقع مسطحة بنية وهى النمش، الذي يظهر لدي صاحبات البشرة الفاتحة، لذا نستعرض فيما يلي بعض طرق علاج مشكلات البشرة وفقا لما جاء في موقع " هيلث شوتس".


قد تكون أشعة الشمس الشديدة سببا في ظهور النمش لدى البعض، لذا لا تغفلي أبدا، أهم طرق الحماية، وهي وضع كريم واق للشمس قبل الخروج من المنزل في فترات ارتفاع درجات الحرارة للوقاية من ظهور النمش، حيث تتسبب الشمس في ظهور البقع والتصبغات، مع التأكيد على أن واق الشمس لا يستخدم في علاج النمش. 


لذلك لايساعد واقي الشمس في اخفاء البقع التي ظهرت بالفعل لكنه يساعد على عدم ظهور المزيد، استعملي كريمات تفتيح تحتوي على فيتامين سي الذي يمثل علاجا فعالا للنمش الناتج عن أشعة الشمس غير أنه ليس له أي آثار سلبية مع تكرار استخدامه على المدى الطويل.


قد يكون تقشير البشرة باستخدام مواد كيميائية خطوة مجدية في التخلص من النمش، لأنه يعمل على إزالة طبقة من طبقات الجلد العليا، ولكن الأمر يحتاج إلى تكرار حتى يتم التخلص نهائيا من بقع النمش، وإذا لم يكن التقشير مفيدا فهناك العديد من العلاجات باستخدام الليزر، حيث يتم توجيه الليزر على المنطقة المصبغة فقط دون أن تتأثر باقي المناطق ولا يوجد له آثار سلبية على المدي الطويل.

0 Comments: