بمناسبة عيد الأضحى وتناول اللحوم.. نصائح هامة لمرضى النقرس

يوليو 12, 2022 mic 0 تعليقات


اللحوم

يعتبر عيد الأضحى المبارك من أهم المناسبات التي نستهلك فيها كميات كبيرة من اللحوم،  حيث يتناول الكثير من الأشخاص لحوم الاضاحي وربما يزيد معدل استهلاك اللحوم عن المعدلات الطبيعية،  مما يتسبب في بعض المشاكل الصحية،  حيث نستعرض أهم الخطوات الهامة والنصائح الفعالة والطريقة الصحيحة لتناول اللحوم وخاصة مرضى النقرس خلال عيد الأضحى.

وتتسبب كثرة تناول اللحوم في زيادة الأعراض لدى مرضى النقرس والإحساس بألم شديد في المفاصل؛ حيث أنه عادة ما يؤثر مرض النقرس على إصبع القدم الأكبر، وهناك بعض الأكلات الممنوعة لمرضى النقرس؛ حيث يجب تجنب تناول اللحم الأحمر والطيور ذات اللحوم الحمراء مثل البط والأوز والحمام وتجنب الجمبرى والتقليل من شرب الشاى والقهوة والمياه الغازية.

أيضا من أهم النصائح لمريض النقرس، حيث أنه يجب عدم تناول الحمضيات بكثرة مثل الليمون والبرتقال واليوسفى، وذلك لأنها من الأكلات الممنوعة لمرضى النقرس، كما يفضل عدم تناول العيش السن الذي يحتوي على الردة ويمكن تناول العيش البلدى بعد التخلص من الردة.

جدير بالذكر أن أشهر الاكلات التي من الممكن ان يتناولها  مريض النقرس، هى الدجاج والسمك البلطى والماكريل والحبوب الكاملة مثل البليلة والشوفان والفلفل الرومى الملون وزيت الزيتون والخضار مثل الشبت والبقدونس،  ومن المفضل تناول شراب مغلي البقدونس والشعير واتباع نظام غذائي صحي متكامل. 

0 Comments: