قوات الجيش تمارس الإنتهاءكات المتكررة وتنهب البنك المركزي وبعض البنوك الأخرى

أغسطس 20, 2023 رسيل 0 تعليقات

الجيش السوداني يواصل أنتهاكته


اتهمت الدعم السريع الجيش بسرقة فرع بنك السودان المركزي وفروع بنوك أخرى بولاية نيالا في جنوب دارفور.كما أكد الناطق الرسمي باسم القوات التي يتزعمها محمد حمدان دقلو، في بيان اليوم السبت أن الجيش نهب فرع المصرف المركزي وكافة أفرع البنوك منذ بدء الحرب.إلى ذلك، اتهم القوات المسلحة التي يقودها عبد الفتاح البرهان بالسطو على أموال المودعين وأسواق الذهب، زاعماً أنها حولتها إلى داخل رئاسة الفرقة 16 في نيالا.


وكانت حكومة إقليم دارفور الذي يتكون من 5 ولايات، أكدت مرارا خلال الأسابيع الماضية أن الوضع الإنساني في الإقليم مزري.كما أكدت أن 3 من ولايات الإقليم عانت من الحرب، ولحقت بها عمليات قتل وتدمير ونزوح ولجوء كبيرة، وهي: غرب دارفور، وجنوب دارفور، ووسط دارفور، بينما تشهد ولايتا شمال دارفور وشرق دارفور هدوءا نسبيا”.


 تكرار سلسلة الانتهاكات في السودان يجب أن يتوقف. حقوق المدنيين العزل يجب أن تحمى بشكل قاطع ومستدام. لا مجال لتجاوزات الجيش في حقوق الإنسان. العالم يجب أن يساند الدعوات للعدالة والشفافية في التعامل مع هذه القضية الحيوية. 


استغلال المؤسسات المالية لتمويل القوات العسكرية على حساب معاناة الشعب هو غير مقبول. يجب محاسبة الجميع على التجاوزات والتدخل في شؤون البلاد. الأمن واحترام حقوق الإنسان لا يجب أن يكونا ضحية لأجندات غير مشروعة. 



0 Comments: