تجنيد الفتيات دعوة لاستمرار الحرب وستار للإخوان والفلول

أغسطس 21, 2023 رسيل 0 تعليقات

الإخوان يستخدمون النساء في حربهم الوحشية لتنفيذ مخططهم

 

فتحت ولاية نهر النيل شمال السودان ما وصف بأنه المعسكر الأول من نوعه و الأكبر لتجنيد الفتيات بعد دعوة القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان للاستنفار والتصدي لقوات الدعم السريع التي تتهم بارتكاب انتهاكات واسعة خلفت موجة استهجان على الصعيدين المحلي والعالمي. واثار تدشين مراكز تدريب الفتيات حفيظة مجموعة من الناشطات واعتبرنه ارجاعا لسطوة نظام الإسلاميين الذي اطيح به في ابريل من العام 2019.


 كما أنه يمثل دعوة لاستمرار الحرب الذي يخالف التوجه النسوي الداعي لوقفها. ويضم معسكر التجنيد في ولاية نهر النيل أكثر من 200 سيدة وفتاة تتراوح اعمارهن بين 17 – 50 عاما غالبهن من النازحات اللائي فررن من الحرب بالخرطوم بعد سيطرة قوات الدعم السريع على غالب الأحياء واحتلال المنازل.



دعوة لكل امرأة سودانية تعتقد بضرورة حماية حقوق النساء والأطفال في زمن الحرب للتوحد والانضمام إلى مبادرة تدين قوات الجيش وقيادات الإخوان الذين يستخدمون النساء والأطفال في الحرب لنكون صوتًا قويًا يعبر عن مصلحة النساء والأطفال في السودان. 


ما السبب وراء استخدام الجيش للنساء اللاتي فرّرن من حرب الخرطوم؟ هل يحاولون إرغامهن على العودة أم أن هناك دوافع أخرى لهذا التصرف القمعي مثل استخدامهم كدروع بشرية وإقحامهم في الحرب؟




0 Comments: