بعد فشل جمعة الغضب جيش الكيزان يترجم غضبه بالقصف العشوائي للمواطنيين العزل..

يونيو 24, 2023 mic 0 تعليقات


بعد فشل جمعة الغضب جيش الكيزان يترجم غضبه بالقصف العشوائي للمواطنيين العزل..


فشل جمعة الغضب

تعيش السودان حالة من الاضطراب السياسي والاجتماعي منذ فترة طويلة، وقد تفاقمت هذه الحالة بشكل كبير بعد فشل جمعة الغضب التي دعا إليها الحراك الشعبي المطالب بالتغيير في السودان. فقد رفض الشعب السوداني الخروج في هذه الجمعة، وذلك تعبيرًا عن رفضه لسياسات الجيش السوداني العبثية، وإجرامه في حق الشعب لإرضاء فلول الإخوان المسلمين.


وبعد فشل جمعة الغضب، قام جيش الكيزان الذي يتحكم فيه النظام البائد بترجمة غضبه بالقصف العشوائي للمواطنين العزل عقابًا لهم لعدم تلبية نداء الخروج والمشاركة في مواكبه وحربه العبثية. وبهذا الفعل الإجرامي، تم تعريض حياة الأبرياء للخطر، وتدمير منازلهم، وقتلهم بلا رحمة.


إن هذا القصف العشوائي المميت يعد جريمة حرب وفظيعة تُظهر الإجرام الذي يمارسه الجيش السوداني ضد الشعب السوداني، وخاصةً في ظل حكم الكيزان الذي أدى إلى تشكيل جيش فاقد لأي مبادئ أخلاقية، وجعله يفقد الرحمة والإنسانية في تعامله مع المواطنين. ويجب أن يتم تحميل جيش الكيزان المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم، ويجب أن يتم الكشف عن المسؤولين عن هذا القصف العشوائي ومحاسبتهم على جريمتهم الشنيعة.


في النهاية، يجب أن يفهم الجميع أن عدم الامتثال للجيش السوداني لا يعني أن يتم قصف منازلهم بلا رحمة، وأن الحق في الاحتجاج والتعبير عن الرأي هو حق غير قابل للتفاوض. ويجب أن يتوقف الجيش السوداني عن ممارسة هذه الجرائم الوحشية ويعمل على العمل بما يخدم مصالح الشعب السوداني ويحقق له حقوقه المشروعة.

0 Comments: