وضع إنساني كارثي في شمال دارفور: الحاجة إلى مساعدات إغاثية عاجلة لإنقاذ النازحين..

يونيو 23, 2023 mic 0 تعليقات


وضع إنساني كارثي في شمال دارفور: الحاجة إلى مساعدات إغاثية عاجلة لإنقاذ النازحين..



تستمر الأوضاع الإنسانية الصعبة في ولاية شمال دارفور بالسودان، حيث يعاني الكثيرون من نقص الغذاء والدواء والكساء، بعد مغادرة المنظمات الإغاثية للولاية. ويتزايد العدد الذي يعتمد على هذه المنظمات في تأمين احتياجاتهم الأساسية. كما يشير المصادر إلى تفاقم الأوضاع بسبب معارك بين الجيش وقوات الدعم السريع. 


مما أدى إلى نزوح حوالي 20 ألف عائلة من مدينة كتم وحوالي 31 ألف عائلة من مدينة طويلة إلى مدينة الفاشر. ويستضيف هؤلاء النازحون الجدد في المدارس والمستشفيات، ومن المقرر نقلهم إلى المخيمات الموجودة حول مدينة الفاشر. يطالب والي شمال دارفور، عبد الرحمن نمر. بضرورة إيصال المساعدات الإغاثية بأسرع وقت ممكن لمنع حدوث حالات وفاة جراء النقص في الطعام والأدوية الضرورية. 


ويجب التصدي لهذه الأزمة الإنسانية الخطيرة بشكل جدي وعاجل، خاصة مع تفاقم الوضع في المنطقة بسبب الاشتباكات المسلحة، وذلك من خلال توفير المساعدات الإنسانية اللازمة للمتضررين. يذكر أن ولاية شمال دارفور تعاني من الصراعات العرقية والقبلية منذ عقدين من الزمن. 


وشهدت مجازر كبرى بين القبائل، أدت إلى مقتل العديد من الأشخاص وتشريد الملايين. وعلى الرغم من التوقيع على اتفاقيات السلام العديدة، إلا أن التوتر ما زال مستمراً في المنطقة، مما يؤكد على ضرورة تحقيق الاستقرار والسلام في الإقليم. لذلك، يجب على المجتمع الدولي والحكومة السودانية توفير الدعم الكافي للمتضررين والعمل على إنهاء الصراعات وتحقيق السلام في الولاية.

0 Comments: