نصائح هامة.. ماهي الطريقة الصحيحة للتعامل مع كوابيس الأطفال..؟

يوليو 28, 2022 mic 0 تعليقات

 

 نصائح هامة.. ماهي الطريقة الصحيحة للتعامل مع كوابيس الأطفال..؟

طفل يبكي


قد يرى الأطفال في نومهم كوابيسا مزعجة شأنهم في ذلك شأن الكبار، مما يسبب لهم شعورا بالخوف والقلق والأرق، وقد تكون هذه الكوابيس متعلقة بمخاوف يعانون منها في الواقع أو مشكلة نفسية يعانون منها وللتعامل مع كوابيس الأطفال بطريقة سليمة نستعرض فيما يلي بعض الخطوات والنصائح والطريقة الفعالة للتعامل مع كوابيس الأطفال وفقا لما جاء في موقع " ريزنج تشلدرن".


إذا تعرض طفلك لكابوس واستيقظ بسببه فيجب عليك طمأنته أولا بأن ما رآه ليس حقيقيا وأنه مجرد حلم وانتهى وأنه بخير وكل شىء على ما يرام، احضنه وقبله واربت على ظهره ليشع. بالأمان ويمكنك النوم إلى جواره حتى يدخل في النوم مجددا، وعليك أن تخبره دائما أن شعور الخوف هو شعور طبيعي عند الإنسان من حقه أن يشعر به ولابد أن يعبر عنه.


 فاتركه يعبر عن مخاوفه وطمأنه في كل مرة أن هذا ما إلا حلم وليس واقع، فالوحوش التي ربما رآها في نومه ليست إلا شخصيات خيالية لا وجود لها ولا يمكنها أن تؤذيه في الحقيقة، ويجب عليك كأب أن تتحلى بالصبر عندما يقوم طفلك بالحكي عن أحلامه والشخصيات الخيالية التي يراها ولا تشعره بأنك مللت من حديثه، حتى لو أطال الحديث عنهم. 


فعليك أن تستمتع باهتمام وتتحدث معه بهدوء حول ما حلم به أما إذا كان قد نسيه فلا تحاول إثارة مخاوفه، قد يكون احتباس البول لدى الأطفال أحد أسباب اضطرابات النوم، حيث يخشى الطفل من معاقبته عند التبول أثناء النوم، لذا فمن الضروري دخول الحمام قبيل النوم مباشرة كي يقضى حاجته.

0 Comments: