كيف تتفهم مشاعر من تتحدث معه من خلال لغة الجسد..؟

أبريل 13, 2022 mic 0 تعليقات


كيف تتفهم مشاعر من تتحدث معه من خلال لغة الجسد..؟

لغة الجسد

لغة الجسد هى طريقة تعبير كل جسم عما يدور بداخله، حتى وإن أراد إخفاء ذلك، فهناك عدة إشارات وإيماءات يقوم بها الجسد، أثناء تعاملاته اليومية مع زملائه وعائلته وجيرانه، تكشف عن الكثير من مشاعره، وللتعرف على هذه الإشارات نستعرض فيما يلي بعض منها وفقا لما يذكره خبراء لغة الجسد.


من المعروف أن الحب لا يمكن إخفاؤه، فمن يحب يظهر في كلامه وعينيه، والابتسامة الصادقة لا تفارق وجهه أثناء وجوده مع من يحب، ويشعر بالراحة العميقة معه، كذلك الذي يكره لا يمكنه إخفاء مشاعره حيث تظهر عليه علامات القلق من وجود من لا يحبه.

كما أنه لا يمكنه النظر في عينيه، أو إجراء حوار طويل معه، أما الشخص الخائف فلغة جسده تغلب عليها عدم الراحة، والنظر الدائم إلى الأرض، وفي حالة جلوسه فستجده يتمسك بقوة بأيادى المقعد، رغبة منه في استمداد شعورا بالأمان، كما أنه سيحاول سحب أقدامه أسفل المقعد كأنه يحاول الهروب.

 
أما الذي يكذب عليك فستلاحظ العديد من الإشارات التي يقوم بها جسده في محاولة منه لإخفاء كذبه، على سبيل المثال لمس الأنف أو بل الشفتين أو رفع الحاجبين، وتعرقه الزائد الغير ملائم للموقف، أما من يحاول إخفاء سر عليك فستجده يقف أمامك واضعا يده في جيبه، أو خلف ظهره، وربما يحاول كثيرا تغطية فمه بيده كمحاولة منه لعدم إفشاء السر.

0 Comments: