الترتيب بين الأشقاء يحدد سمات الشخصية.. تعرف على التفاصيل..

أبريل 14, 2022 mic 0 تعليقات

 الترتيب بين الأشقاء يحدد سمات الشخصية.. تعرف على التفاصيل..


ترتيب الاخوة


بالرغم من أن الأشقاء يولدون من نفس الأبوين، وفي نفس البيئة المحيطة إلا أنهم يختلفون في الصفات الشخصية، وقد أرجع علماء النفس وفقا للدراسات والنظريات الحديثة أن ترتيب الأشقاء في الولادة يحدد الكثير من سماتهم الشخصية، ونستعرض فيما يلي بعض السمات الخاصة بكل طفل وفقا لترتيبه بين اخوته، كما جاء في موقع " تايمزاوف انديا".

فمثلا الطفل الأكبر الذي يأخذ قسطا كبيرا من الحب والاهتمام باعتباره الطفل الأول، يتسم في أغلب الأحيان بالعناد، في محاولة للهروب من سلطة الوالدين الذين يحاولان توفير كل سبل الراحة والحماية له، ما يعزز رغبته في التمرد على سلطتهم، كما أنه يكون معتدا بنفسه كثيرا لدرجة أنه لا يقبل المقارنة مع أى حد مهما كان، لأنه يرى نفسه كاملا.

أما الأخ الأوسط  الذي غالبا ما يحاول أن يجد له مكانا وسط احترام الأكبر، وتدليل الأصغر، نجده في أكثر الأوقات مسالم ودبلوماسي يحب الصلح بين الآخرين، لأنه يتسم بالعقلانية وتجنب المشاكل، رغن أنه يميل إلى الدخول في منافسة مع أشقائه والرغبة في الربح.


أما عن الأخ الأصغر فهو يتميز بالمزيد من الاستقلالية والمهارات المضاعفة لأنها إضافة إلى مهاراته فإنه يكتسب الكثير بالتعلم والمشاهدة لأشقائه الأكبر، ونظرا لقلة مسئولياته مقارنة بمن اكبر منه فهو يتميز بأنه شخصية مغامرة ومجازفة منفتحة، ما يدفعه إلى التسرع في بعض الأحيان.

0 Comments: