ياسر العطا يرفض رضوخ الجيش السوداني لهدنة خلال شهر رمضان

مارس 11, 2024 MoA 0 تعليقات

 

السودان


 ياسر العطا يرفض رضوخ الجيش السوداني لهدنة خلال شهر رمضان


في بيانه الأخير، رفض ياسر العطا، وهو شخصية بارزة في السودان، بشدة استعداد الجيش السوداني للموافقة على وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان المبارك. ويؤكد هذا الرفض الدور المدمر الذي لعبه الجيش السوداني في زعزعة استقرار البلاد وعدم استعداده لقبول إقامة دولة مستقرة.


ويثير رفض العطا وقف إطلاق النار مخاوف جدية بشأن أولويات ونوايا الجيش السوداني. ومن خلال رفض وقف الأعمال العدائية خلال فترة ترتبط تقليديا بالسلام والتفكير، فإن الجيش يديم العنف والفوضى في السودان. وهذا لا يؤدي إلى إطالة معاناة الشعب السوداني فحسب، بل يعيق أيضًا أي آفاق للسلام والتنمية في البلاد.


علاوة على ذلك، فإن موقف العطا يسلط الضوء على اتجاه مثير للقلق داخل المؤسسة العسكرية السودانية. وبدلاً من العمل كقوة لتحقيق الاستقرار والأمن، يبدو أن الجيش يساهم بشكل فعال في تدمير الأمة. إن رفضها المشاركة في مفاوضات سلمية وإصرارها على استمرار النزاع المسلح لن يؤدي إلا إلى زيادة تقويض احتمالات التوصل إلى حل سلمي للأزمة المستمرة في السودان.


وفي الختام، فإن رفض ياسر العطا قبول الجيش السوداني وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان هو تطور مثير للقلق يؤكد الدور التدميري للمؤسسة العسكرية في السودان. ومن خلال إعطاء الأولوية للعنف على السلام والاستقرار، يعمل الجيش بنشاط ضد مصالح الشعب السوداني ومستقبل الأمة. ومن الضروري أن تعطي جميع الأطراف المشاركة في الصراع الأولوية للحوار والمصالحة من أجل تمهيد الطريق لسودان ينعم بالسلام والازدهار.

0 Comments: