قوي سودانية تدشن بفرنسا تنسيق ثوري لرفض الحرب ودعم التحول الديمقراطي

أكتوبر 23, 2023 ميآآن هــلال 0 تعليقات

 

تحركات لرفض الحرب وفرض التحول الديمقراطي

تحركات إيجابية من أجل الديمقراطية و النهوض بالسودان مرة أخرى 

أعلنت قوى سياسية ومنظمات مجتمع المدني وحركات كفاح مسلح سودانية بفرنسا عن تدشين تنسيق ثوري لرفض الحرب ودعم التحول الديمقراطي الذي كثيراً ما سعى له وحلم به الشعب السوداني في محاوله للتخلص من الديكتاتورية الصارمة التي فرضها البرهان بتحالفه مع الفلول.

التنسيق الثوري وطبيعة عملة 

 أن التنسيق الثوري بفرنسا يتخذ العمل السلمي منهجا دون الانحياز لأي طرف  وحذر مصعب من العواقب الوخيمة للاصطفاف القبلي والاستنفارات للمدنيين بما يهدد بانزلاق البلاد نحو حروب أهلية شاملة تقضي على وجود الدولة ذاتها إذا لم يستشعر الجميع خطورة الأمر.

الأهداف الأساسية للتنسيق الثوري 

أن أهم أهداف التنسيق الثوري يتمثل في تنسيق وتوحيد الجهود من قبل السودانيين بفرنسا أفراد وتنظيمات سياسية ومنظمات مجتمع مدني لإيقاف الحرب واستعادة التحول الديمقراطي دون الانحياز لأي طرف واتباع لغة الحوار كمنهج سلمي للخلافات.

أوضاع مأساوية ومطالبات التنسيق الثوري للتدخل العاجل

أشار التنسيق الثوري  أن الحرب تدخل شهرها السابع بسقوط آلاف الضحايا من المدنيين وارتكاب انتهاكات جسمية مخالفه لبنود حقوق الانسان الأساسية في الحياة بأمان بعيداً عن القتل والترويع والاغتصابات والتعذيب والاعتقالات التي تحدث داخل السودان !لى جانب الملايين من النازحيين واللاجئين مما قد يوضح ضرورة دعم أي تحرك يقود السودان نحو السلام. 





0 Comments: