انتهاكات الفلول ضد النساء والأطفال في فترة الحرب

سبتمبر 24, 2023 رسيل 0 تعليقات

يستخدم الفلول والقوات المسلحة  التهديد والعنف لترويع السكان المدنيين وإجبارهم على الامتناع عن دعم الأطراف الأخرى في النزاع أو المطالبة بوقف الحرب.

تعتبر الحروب من أكثر الأحداث الوحشية والمؤلمة في تاريخ البشرية، حيث تتعرض خلالها النساء والأطفال لأشد أنواع الانتهاكات والتجاوزات. في سياق الصراع الحالي، تظهر مجموعة من الانتهاكات الجسيمة التي يمارسها الجيش السوداني  ضد النساء والأطفال، وهذا المقال سيسلط الضوء على بعض هذه الانتهاكات 

ويعرض صورة عامة عن هذه الوضعية المأساوية، انتهاكات الجيش السوداني خلال الحروب تشمل مجموعة متنوعة من الأفعال غير الإنسانية والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الجيش السوداني  أثناء النزاعات المسلحة. هذه الانتهاكات تستهدف عادة النساء والأطفال بشكل خاص نظرًا لضعفهم النسبي وعدم قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم بنفس الطريقة التي يمكن للكبار القيام بها. وتشمل هذه الانتهاكات على سبيل المثال

انتهاكات ضد النساء:
تعرضت النساء السودانيات في فترة الحرب التي تجاوزت (ال6 أشهر)لانتهاكات جسيمة من قبل جيش الفلول ،شمل ذلك الاعتداءات الجنسية، والاختطاف، والعنف الجسدي والنفسي. يعيش العديد من هؤلاء النساء في ظروف مأساوية، حيث يفتقرن إلى الرعاية الصحية الأساسية والدعم النفسي.

انتهاكات ضد الأطفال:
الأطفال هم أحد أكثر فئات المجتمع السوداني عرضة للتأثيرات الضارة خلال الحروب. يُجبر العديد من الأطفال على الانضمام إلى صفوف القوات المسلحة، ويتعرضون للاستخدام كجنود أطفال أو دروع بشرية. بالإضافة إلى ذلك، يتم استهداف الأطفال بشكل مباشر من خلال القصف والهجمات على المدارس والمستشفيات.

0 Comments: