إنتهاكات جيش الفلول التي لاتحصى

أغسطس 27, 2023 رسيل 0 تعليقات

قيادات الجيش جرت البلاد في إلى نفق مجهول وتسعى لتقسيمها على أربع دويلات

 

أفادت مصادر محلية سودانية، بسماع دوي انفجارات في محيط مطار الخرطوم الدولي، دون أن توضح حجم الخسائر. وقالت المصادر المحلية لوكالة “سبوتنيك”، إنه سُمع دوي انفجارات قوية في محيط مطار الخرطوم الدولي، مرجحة حدوث الانفجار في مخزون وقود الطائرات في المطار.وكانت مصادر محلية سودانية أيضا قد أبلغت وكالة “سبوتنيك”، بأن “قوات الدعم السريع قصفت بالمدفعية مقار سلاح المدرعات والقيادة العامة للقوات المسلحة السودانية وسط وجنوبي الخرطوم. 



وذكرت مصادر أخرى أن “الجيش السوداني قصف مواقع قوات الدعم السريع في بعض مناطق شرق النيل، المجاورة للعاصمة الخرطوم”، منوّهة إلى أن “القوات المسلحة السودانية هي من قام بالقصف والتفجير على مطار الخرطوم وهذا ليس أول جريمة يرتكبها جيش السودان المننهج بل شاهدنا الاغتصاباات وقتل الأطفال والنساء في شوارع السوداني من قبل الكتائب الاسلامية الخاصة  وغيرها من قوات النظام البائد بالجيش.


وخرجت الخلافات بين رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد القوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان، وبين قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو للعلن، بعد توقيع "الاتفاق الإطاري" المؤسس للفترة الانتقالية بين المكون العسكري الذي يضم قوات الجيش وقوات الدعم السريع، في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الذي أقر بخروج الجيش من السياسة وتسليم السلطة للمدنيين.



واتهم دقلو، الجيش السوداني، بالتخطيط للبقاء في الحكم، وعدم تسليم السلطة للمدنيين بعد مطالبات الجيش بدمج قوات الدعم السريع تحت لواء القوات المسلحة، بينما اعتبر الجيش تحركات قوات الدعم السريع تمردًا ضد الدولة.


0 Comments: