تجنيد الأطفال السودانيين واستخدامهم من قبل القوات المسلحة بقيادة البرهان انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان

أكتوبر 18, 2023 ميآآن هــلال 0 تعليقات

الأطفال السودانيين ، يعيشون حاله نفسية معقدة منذ بداية الأزمة السودانية حيث المشاهد القاسية كالموت والنهب وسفك الدماء واستغلال براءتهم بتحويلهم دروعاً بشرية داخل الحرب في الوقت نفسه الذي من المفترض أن يكون متوفرا لهم جميع سبل الأمان والصحة والسلام النفسي.






معاناه الأطفال السودانيين من أفعال الجيش السوداني


الجيش السوداني يجند الأطفال

الجيش السوداني يقوم بتجنيد الأطفال واستخدامهم كدروع بشرية في ساحة المعارك داخل الحرب التي دخلت شهرها السادس دون أي بوادر أمل وهزا يعد انتهاكا صارخا لحقوق الانسان بشكل عام وحقوق الطفل بشكل خاص.

 

تحذيرات من  خبراء أممين بمسألة الاتجار بالبشر

حذرت المقررة الخاصة المعنية بمسألة الاتجار بالأشخاص من خطر تجنيد الأطفال السودانيين واستخدامهم كدروع بشرية بواسطة جيش الفلول المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين.












ضعف الجيش السوداني

على مدار الأيام الماضية  ساءت الأوضاع  وفشل البرهان  في الالمام بزمام الأمور وفقد الجيش السوداني العديد من الضباط والعساكر الاشراف بعدما اكتشفوا خيانته وكم الانتهاكات التي يقوم بها قادات الجيش السوداني المتعاونة مع عناصر الحركة الإسلامية.

 مقرات تدريبية للأطفال

يقوم الجيش السوداني بتشييد مقرات لقوم فيها بتدريب الأطفال وحملهم السلاح والمتفجرات وهي ليست الانتهاكة الأولى في تاريخ الجيش السوداني بل تاريخه حافل بالانتهاكات.  






0 Comments: