ظهور الميرغني في السودان يدعّم تنظيم الاخوان.. وعودة حلم الحكم

ديسمبر 25, 2022 KBenj 0 تعليقات

 ظهور الميرغني في السودان يدعّم تنظيم الاخوان.. وعودة حلم الحكم 

محمد عثمان الميرغني الى السودان رجل الدين والسياسة


إن الإتفاق الإطاري الذي تم مؤخراً، يعتبر طوق النجاة الوحيد للبلاد، ونصت بعض بنود الإتفاق على ابعاد الجيش عن المشهد السياسي، وضم كل الحركات المسلحة للجيش، وإختيار رئيس وزراء مدني يقود البلاد للإنتخابات، ولكن عودة الإتفاق الإطاري يعتبر مركب النجاة الوحيد للبلاد، ونصت بعض بنود الإتفاق على ابعاد الجيش من المشهد السياسي، وضم كل الحركات المسلحة، وإختيار رئيس وزراء مدني يقود البلاد للإنتخابات.

من هو محمد عثمان الميرغني الى السودان؟.. .. وهو رجل الدين والسياسة، حيث أنه قائد الحزب الاتحادي الديمقراطي، سماه أتباعه أبو الحرية، خرج من السودان، وذهب الى مصر ليستقر فيها لفترة، وكان الميرغني يدير شؤون حزبه من القاهرة، وعودته الان في هذا التوقيت ليضع قدمه في المشهد السياسي، ويدعّم تنظيم الاخوان،الامر الذي سيسهم في ظهور الاخوان مرة اخرى، وزعزعة الامن و الاستقرار في البلاد. 

فلماذا عاد محمد عثمان الميرغني الى الوطن في هذا الوقت؟ عاد لمحاولة عرقلة التوصل للاتفاق الاطاري بين العسكر واحزب الحرية والتغيير، والاحزاب السياسية الاخرى، ولكن رؤيته  إذا طبقت بنود الإتفاق، سيضيق ذراع الاخوان، لانهم يسعون لإضعاف البلاد للتمكن من مؤسساتها للوصول الى النظام، ويحاربون كل شئ يدعو للإستقرار. 

وبالإضافة إلى إقامته شراكة سياسية مع نظام المؤتمر الوطني السابق، تقاسم معه الحقائب الوزارية إذ تم تعين نجلاه الحسن الميرغني وجعفر الميرغني منصبي مساعدي الرئيس المعزول عمر البشير، وهدفه قيادة المشهد الاخواني في السودان.

0 Comments: