أهم النصائح لكيفية اختيار المدرسة المناسبة لطفلك..

يونيو 04, 2022 mic 0 تعليقات

 أهم النصائح لكيفية اختيار المدرسة المناسبة لطفلك..


اختيار المدرسة المناسبة لطفلك


يستغل الٱباء والامهات خلال هذه الفترة وبعد انتهاء العام الدراسي في البحث عن مدرسة مناسبة لأطفالهم المقبلين على دخزل المدرسة لأول مرة، حيث يبحثون عن المدارس التعليمية المُناسبة لأبنائهم من خلال البحث عبر الإنترنت أو استشارة الأقارب والأصدقاء لتأتي من بعدها المرحلة التالية وهي اختيار عدة مدارس بعينها والتوجه إلى مسؤوليها للتعرف على الشروط القبول وكيفية التقديم.


لكن السؤال الأهم الذي يشغل كلا الوالدين، وهو هل بالفعل المدرسة  تناسب الابن أو الابنة وتساهم في تطوير مهاراتهم الذهنية؟ وبحسب موقع "رايزينج شيلدرين نت وورك" فإن "التعليم هو جواز السفر إلى المستقبل، فالغد ينتمي إلى أولئك الذين يستعدون له اليوم"، وأول تلك المؤشرات المؤكدة جدارة المستوى التعليمي للمدارس، عامل «المناهج والأنشطة المشتركة».


وقد أكد الموقع على أن المدرسة الجيدة تُعرف من مناهجها، إذ يؤثر عمق واتساع المنهج والمنهجية التربوية على التعليم العالي لطفلك والمسارات المهنية، كما يجب أن توفر المدرسة أيضًا فرصًا للمساعدة في تطوير مهارات طفلك الجسدية والمعرفية والشخصية العامة، ايضا من المهم أن تكون تكون المدرسة حريصة على تقديم الأنشطة المشتركة في المناهج الدراسية، مثل الرياضة في الهواء الطلق والفنون.

0 Comments: