ماهي أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها في تربية طفلك..؟

أبريل 27, 2022 mic 0 تعليقات

 

ماهي أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها في تربية طفلك..؟


تربية الأطفال

تبذل الأمهات مجهودا كبيرا في تربية أطفالها، وتتمنى أن يعود هذا المجهود بالفائدة على أبنائها، وأن يكون تعبها معهم في الاتجاه الصحيح، غير أن أحيانا ما يحدث العكس، حيث تكتشف أن مجهودها ضاع هباء، ولتجنب بعض الأخطاء الغير مقصودة التي تقوم بها الأم أحيانا يقدم موقع "بيبي جاجا" بعض النصائح الهامة.


تخشى الأم أحيانا من ترك الطفل للعب مع أبيه، خشية أن يقسو عليه، لكن الصواب أن لعب الابن مع أبيه يقوي مداركه كما يعزز قوته البدنية، ومن الأخطاء التي تقع فيها بعض الأمهات هى محاولة إشعار طفلها بالذنب كي ينفذ ما تريده دون مناقشة.

وإذا رفض طلبها تقوم بتهديده أو حرمانه، وقتها تتكون لدي الطفل شخصية مهزوزة مترددة في اتخاذ القرارات، كذلك تخطأ الأم حين تقوم بتخويف ابنها من تركه، فيشعر الطفل بأنه مهدد بالوحدة طيلة الوقت، ويفقد إحساسه بالأمان.


ومن الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الوالدين أحيانا أن يوفروا لطفلهم جميع وسائل الراحة بطريقة مبالغ فيها، حيث يشعرون بمسئوليتهم تجاه حماية ابنهم من الألم والفشل، لا يحتملون أن يبكي ابنهم نتيجة أبسط الأشياء حتى لو كسر لعبة فيسرعون على الفور بشراء لعبة جديدة خوفا من تعرض الطفل لألم الفشل والإحباط ما يشعر الطفل بأنه ضعيف غير قادر على المواجهة.

0 Comments: