علماء ينجحون في الوصول إلى أكبر شجرة عائلة في العالم..

مارس 30, 2022 mic 0 تعليقات

 

علماء ينجحون في الوصول إلى أكبر شجرة عائلة في العالم..


شجرة العائلة

توصل العلماء عن طريق البحث المتواصل ومن خلال تتبع الجينات، إلى تجميع أكبر شجرة عائلة والتي تربط حوالي 27 مليون شخص حول العالم، منهم من هو على قيد الحياة ومنهم من فارقها.


وقد قام الباحثون بربط البيانات حول الجينوم البشري من خلال 8 قواعد بيانات مختلفة، والتي شملت 3609 تسلسل جينوم فردي من أصل 215 مجموعة من جميع أنحاء العالم، وفقا لما جاء في موقع " سميث سونيان".

  قال أنتوني ويلدر وونس، الباحث في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد، أن الفريق البحثي تمكن من إعادة بناء جينوم الأجداد، وتشكيل شبكة هائلة من العلاقات بين الجينومات، ثم تمكن الباحثون من تحديد مكان وزمان وجود هؤلاء الأجدادالأجداد.


وقد تم طرح الافتراضات حول البيانات الرئيسية، وقد ذكر وونس إلى أن أقدم الأشخاص في شجرة العائلة يرجعون إلى موقع جغرافي في السودان منذ حوالي 100000 عام، وأشارت هذه الدراسة إلى اكتشاف مدى التنوع الجيني البشري، وكيفية ارتباط الناس في جميع أنحاء العالم ببعضهم البعض.

في سياق متصل توصلت نتائج الدراسة إلى استعادة الأحداث الرئيسية في تاريخ التطور البشري كالهجرة من أفريقيا، كما أكد الفريق البحثي أن الجنس البشري يرجع أصوله إلى إفريقيا ثم بدأ الهجرة إلى أنحاء أخرى من العالم.

0 Comments: