كيف تخسر وزنك عن طريق النوم..؟

فبراير 15, 2022 mic 0 تعليقات


كيف تخسر وزنك عن طريق النوم..؟

فوائد النوم


في سابقة هى الأولى من نوعها، أثارت دراسة حديثة الجدل حيث كشفت عن أن النوم  لساعة إضافية كل ليلة يمكن أن يساعد الأشخاص على فقدان الوزن، وفقا لما ذكره موقع بي بي سي فقد وجد باحثون في الولايات المتحدة، أن الأشخاص الذين عادة ما ينامون أقل من ست ساعات ونصف في الليلة يفقدون حوالي 270 سعر حراري في المتوسط من سعراتهم اليومية، عندما يناموا ساعة إضافية.


وحسبما أشار العلماء المشاركون في الدراسة أن بالانتظام في هذا الانخفاض  في السعرات الحرارية، على مدار ثلاث سنوات، مع تثبيت النظام الغذائي خلال فترة النهار،  قد يؤدي إلى فقدان الأشخاص لحوالي 12 كيلوجراما، كما كشف الباحثون أن بعض المشاركين في الدراسة قاموا باستهلاك حوالي 500 سعر حراري أقل يوميا بعد تحسين نومهم.


من ناحيتها، قالت إسرا تاسالي، المسئولة في مركز النوم بجامعة شيكاغو أنه مع تثبيت عادات النوم الصحية لفترة أطول، فسيؤدي ذلك تلقائيا إلى فقدان وزن ملحوظ بمرور الوقت، وأن هذه الطريقة بمثابة أسهل وأضمن طريقة لفقدان الوزن.

 
جدير بالذكر أنه تم إجراء الدراسة على 80 شخصا من البالغين، تتراوح أعمارهم بين 21 إلى 40 عاما، بمؤشر كتلة جسم يتراوح بين 25 و29.9، أى أنهم يعانون بشكل ملحوظ من زيادة الوزن. ومع تغيير أنماط نومهم لوحظ انخفاض كبير في سعراتهم الحرارية، من دون أن يطلب منهم أى تغيير في وجباتهم الغذائية، أو روتينهم الرياضي.

0 Comments: