ما هو المنتج الأكثر أمانًا لطفلك..؟ تعرفي على الفرق بين الحليب المبستر والبلدي والمتجانس..

فبراير 14, 2022 mic 0 تعليقات


ما هو المنتج الأكثر أمانًا لطفلك..؟ تعرفي على الفرق بين الحليب المبستر والبلدي والمتجانس..


كوب حليب

نظرا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، فإن الحليب يعد جزء أساسي وضروري في  نظامنا الغذائي خاصة للأطفال في سن النمو،  بالإضافة إلى أنه غني بالكالسيوم بنسبة تفوق أي طعام آخر، كما أنه يحتوي على الدهون الصحية المفيدة للجسم، حيث انه هناك عدة أنواع من الحليب، منها الحليب كامل الدسم، و خالي الدسم، والمبستر، والحليب المتجانس.


بالنسبة للحليب المبستر فهو يتضمن الحليب كامل الدسم وخالي الدسم، ومن المعروف أن البسترة هي عملية يسخن فيها الحليب على درجة حرارة عالية جدًا لقتل البكتيريا الضارة، بينما لا يؤثر ذلك على القيمة الغذائية للحليب، وهذه العملية تحدث في مصانع الألبان الكبيرة.


أما التجانس فهي عملية يتم فيها تكسير كريات الدهن الموجودة في الحليب، وذلك لمنع تكوين الطبقة الكريمية "القشطة" وهى أيضا لا تؤثر على القيمة الغذائية للحليب، بل يحافظ على جميع العناصر الغذائية فيه، لكن هذه الطريقة غير محبذة لأنها تغير طريقة امتصاص أجسامنا لدهن الحليب.

وفيما يختص بالحليب البلدي فهو الحليب الطبيعي الذي لم يتعرض لأى عملية صناعية سواء بسترة أو تجانس،  وهو ضروري لنمو التسنان والعظام لأنه يحتوي  على الكالسيوم، ومصدر مهم ايضا للبوتاسيوم الذي يساعد في تقليل ضيق الأوعية الدموية ما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

0 Comments: