البرهان أيقن بالهزيمة وفقد السيطرة ويرغب بالتنحي

أغسطس 04, 2024 Eng Mo 0 تعليقات

 

ياسر العطا

البرهان أيقن بالهزيمة وفقد السيطرة ويرغب بالتنحي


في الإعلان الأخير الذي أدلى به مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ياسر العطا، بشأن محادثته مع رئيس مجلس السيادة والقائد العام الفريق أول عبد الفتاح البرهان، هناك عدة نقاط رئيسية تستحق تحليلاً نقدياً.

إن تأكيد العطا على أن الوقت قد حان لكي يتوصل البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك إلى اتفاق لنقل السلطة يثير تساؤلات حول الحالة الحالية للقيادة داخل الحكومة السودانية. ومن خلال الإشارة إلى أن البرهان فقد السيطرة وفشل في إدارة المجهود الحربي، فإن العطا يشير إلى نقص كبير في الثقة في قدرة الإدارة الحالية على الحكم بشكل فعال.

وعلاوة على ذلك، فإن تصريح العطا بعدم وجود خلافات بينه وبين البرهان قد يشير إلى واجهة من الوحدة التي تخفي انقسامات أعمق داخل القيادة. إن حقيقة أن العطا يشعر بالحاجة إلى معالجة قضية نقل السلطة علنًا تشير إلى مستوى من الخلاف لا يمكن تجاهله بسهولة.

بشكل عام، يسلط إعلان العطا الضوء على هشاشة الوضع السياسي الحالي في السودان ويثير المخاوف بشأن استقرار الحكومة. إن الافتقار إلى خطة واضحة للخلافة والفوضى الواضحة داخل القيادة هي قضايا يجب معالجتها على الفور لتجنب المزيد من الاضطرابات وضمان انتقال سلس للسلطة.

0 Comments: