اللجنةالعليا للطوارئ بكسلا تقف علي عددا من القضاياوتناقش سبل حلها

يونيو 02, 2024 MoA 0 تعليقات

 

اللجنةالعليا للطوارئ

اللجنة العليا للطوارئ بكسلا تقف علي عددا من القضاياوتناقش سبل حلها

وقفت اللجنة العليا للطوارئ بولاية كسلا في اجتماعها الدوري برئاسة  امين عام الحكومة الاستاذ علي ابوفاطمة كرار وقفت على عدد من القضايا التي تهم الولاية.وقال وزير التربية والتوجيه المكلف مقرر اللجنة الاستاذ ماهر الحسين أن الاجتماع ناقش عددا من القضايا التي تهم الولاية في جانب الايواء والترتيب لفتح المدارس والعودة الطوعية للوافدين.

 

وتابع ان مسالة الايواء تشكل هما كبيرا للولاية نسبة للزيادة المضطردة في عدد الوافدين الي كسلا .واضاف ماهر ان عدد الاسر بلغ 72 الف و459 اسرة في 287 مركزا .واوضح الاستاذ ماهر مقرر اللجنة ان هنالك اسر ابدت رغبتها في العودة الطوعية الي مناطقها بلغ عددها 262 اسرة بعدد 840 فرد وتم رفع الاسر الي ديوان الزكاة للمساهمة في الترحيل.


وقال ماهر ان اللجنة وجهت بعدم استيعاب اي نازح في المدارس التي سيتم افتتاحها قريبا مبينا ان اللجنة قدمت مقترحا لاقامة معسكر للنازحين الجدد بالاستاد الاولمبي بدلا عن المدارس في ظل التزايد للنازحين. واوضح مقرر اللجنة ان اللجنة اطمانت علي الوفرة الدوائية حيث تقوم(13) شركة بالاستيراد موجودة بكسلا و تعتبر كسلا مركزا لتوزيع الدواء الي الولايات الاخري.


ووقفت اللجنة أيضا علي برنامج التدشين الذي قامت به وزارة الصحة لحملة الفلاريا “داء الفيل” علي مستوي الولاية بالاضافة الي مناقشتها لاوضاع اطفال فاقدي الرعاية الابوية “المايقوما” التي تعتبر مستقرة بصورة جيدة. واضاف ماهر ان اللجنة ناقشت ايضا الوفرة الكبيرة في المواد البترولية رغم الزيادة الطفيفة في اسعار المحروقات .

 

و استمعت اللجنة الي تنوير من مدير التجارة والتموين حول موقف السلع علي مستوي الولاية وتوفرها بصورة كبيرة مما تعتبر مخزونا احتياطيا.وعبرت اللجنة عن شكرها للمنظمات التي قامت بتوزيع بعض المعينات لمراكز الايواء خاصة محليات حلفا الجديدة وخشم القربة.

واوضح ان اللجنة وقفت ايضا علي الاستعدادات لفصل الخريف والمطالبة باستثناء محلية ريفي ود الحليو في مسالة تخزين السلع واستصدار قرار يلزم اصحاب المشاريع باصدار كروت صحية للعمالة فضلا عن التطرق لفتح المدارس وتوفير خيام للقيام بهذا الامر في الايام القادمة.

0 Comments: