المطالبه بالافراج عن صديق دلاي بعد إعتقاله دون أسباب

مايو 16, 2024 MoA 0 تعليقات

 

صحافيين السودان

المطالبه بالافراج عن صديق دلاي بعد إعتقاله دون أسباب 

أصبح الجيش السوداني تحت المجهر بسبب ما يحمله من سمات متطرفة، خاصة بعد تغلغل مختلف الحركات الإرهابية في صفوفه. وقد أثار هذا الاتجاه المثير للقلق مخاوف بشأن عسكرة الأيديولوجيات المتطرفة داخل الجيش، مما يشكل تهديدًا للأمن والاستقرار الوطني.



وقد أدت الأحداث الأخيرة، مثل الاعتقالات التعسفية التي نفذتها المخابرات العسكرية في مدينة الدمازين، إلى زيادة الشكوك حول تجاهل الجيش للإجراءات القانونية الواجبة وحقوق الإنسان. إن انعدام الشفافية المحيط بهذه الاعتقالات لا يؤدي إلا إلى تعميق انعدام الثقة بين الجيش والسكان المدنيين.



إلى ذلك، وجه اتحاد الصحفيين السودانيين تحذيرا شديد اللهجة للجيش بشأن تصاعد الانتهاكات ضد الصحفيين والإعلاميين. إن استهداف الصحفيين لا يؤدي إلى تقويض حرية الصحافة فحسب، بل يعكس أيضاً اتجاهاً مثيراً للقلق يتمثل في إسكات الأصوات المعارضة داخل البلاد.



وفي ضوء هذه التطورات، يتحتم على الحكومة السودانية معالجة المخاوف المتزايدة المحيطة بالتوجهات المتطرفة للجيش. ويجب اتخاذ خطوات ملموسة لدعم سيادة القانون، وحماية حقوق الإنسان، ومنع المزيد من التطرف لدى القوات العسكرية. وقد يؤدي الفشل في القيام بذلك إلى عواقب وخيمة على المؤسسات الديمقراطية في البلاد والاستقرار العام. 

0 Comments: