تدشين حملة تطعيم الماشية بمحلية الدندر

أبريل 20, 2024 MoA 0 تعليقات

 

تطعيم الماشية


تدشين حملة تطعيم الماشية بمحلية الدندر

دشن الاستاذ الضو احمد يعقوب المدير التنفيذي لمحلية الدندر حملة منظمة الاغذية والزراعه الفاو لتطعيم الماشية للعام ٢٠/٢٤ وذلك بالشراكة مع المنظمة الشعبية للاعمار والتنمية وبالتعاون مع وزارة الثروة الحيوانية بولاية سنار وادارة الثروه الحيوانية بمحلية الدندروذلك بقرى حلة صالح والتكينة المهدي وحلة موسى بريفي غرب الدندر.

الاستاذ الضوء احمد يعقوب المدير التنفيذي لمحلية الدندر اشاد بالدور الذي تقوم منظمة الفاو في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والتي استهدفت برامج الفاو صغار المزارعين والمنتجين ومربي الماشية في توفير التقاوي المحسنة واتباع الحزم التقنية وتوفير اللقاحات المجانية واسهمت الفاو في زيادة الانتاج والانتاجية من خلال دعم صغار المنتجين ومربي الماشيةمعربا عن امله في تواصل واستمرارية هذه البرامج لتنعكس ايجابا على المستهدفين. كما ثمن جهود المنظمة الشعبية للاعمار والتنمية في انجاح الحملة.

 فيما استعرض الدكتور محمد احمد تبن مدير منظمة الاغذية والزراعه الفاو مرامي واهداف الحملة والتي تهدف لمحاربة الامراض المستوطنة والامراض الوبائية الاخرى لحماية القطيع القومي والثروة الحيوانية والحيوانات البرية الوحشية بمحمية الدندر الاتحادية وذلك بعد توقف معمل البحوث البيطرية في انتاج اللقاحات بسبب الظروف التي تمر بها البلاد مشيرا الى جهود المنظمة في عمل حزام واقي لمنع تسرب الحيوانات الاليفة الى داخل محمية الدندر ونقل الامراض لداخل المحمية وذلك للحفاظ على ثروات البلاد البرية التي تمتاز بها محمية الدندر من الحيوانات النادرة.


 الدكتور عمر حبيب الله محمد فضل الله مدير المنظمة الشعبية للاعمار والتنمية اعرب عن شكره لمنظمة الفاو ووزارة الثروة الحيوانية لانجاح الحملة وذلك بتوفير الكادر البيطري والدعم اللوجستي الذي قدمته المحلية مشيرا الى استمرارية الحملة لمدة اسبوعين والتي تشمل ٢٨ قرية بريفي شرق وغرب الدندر.

0 Comments: