الجيش السوداني يقوم بقصف مدرسة بمناطق سيطرتها

مارس 17, 2024 MoA 0 تعليقات

 

الجيش السوداني

الجيش السوداني يقوم بقصف مدرسة بمناطق سيطرتها 

اتهمات عالمية متجها نحو الجيش السوداني بقصف مدرسة بقرية في جبال النوبة بولاية جنوب كردفان بجنوب البلاد  مما أسفر عن مقتل 13 تلميذاً واثنين من المعلمين مما يجعل العالم يندد بما يقم به الجيش السوداني من انتهاكات نحو الشعب السوداني .

وانطلق بيان يندد  بقصف مُباغت لسلاح الجو السُّوداني على قرية الهدرا بمقاطعة دلامي بجبال النوبة، حيث أسقطت عدداً من البراميل المُتفجرة أدّت إلى استشهاد 11 تلميذاً واثنين من المعلّمين» .

أثارت الاتهامات الأخيرة الموجهة للجيش السوداني بقصف مدرسة في إحدى قرى جبال النوبة بولاية جنوب كردفان بجنوب السودان، مما أدى إلى مقتل 13 طالبا ومعلمين اثنين، إدانات عالمية. وأثار المجتمع الدولي مخاوفه بشأن الانتهاكات المستمرة التي يرتكبها الجيش السوداني ضد الشعب السوداني.


ويعد الهجوم على المدرسة في جبال النوبة انتهاكًا واضحًا للقانون الإنساني الدولي، الذي يحظر استهداف المدنيين والأعيان المدنية أثناء النزاعات المسلحة. إن الاستهداف المتعمد للمدرسة، وهي المكان الذي يهدف إلى رعاية وتعليم جيل المستقبل، ليس أمراً مستهجناً أخلاقياً فحسب، بل إنه أيضاً انتهاك لحقوق الإنسان الأساسية.


ويجب أن تتحمل الحكومة السودانية المسؤولية عن أفعالها، ويجب أن تضمن عدم تكرار مثل هذه الهجمات في المستقبل. ويجب على المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، إجراء تحقيق شامل في هذه الادعاءات واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع ارتكاب المزيد من الفظائع.


ومن الأهمية بمكان أن تعطي الحكومة السودانية الأولوية لحماية مواطنيها ودعم حقوقهم. إن استهداف المدارس وغيرها من البنية التحتية المدنية لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب السوداني، الذي عانى بالفعل من سنوات من الصراع وعدم الاستقرار.

0 Comments: