إدانة ودعوة للتدخل الدولي بسبب تعدي الجيش السوداني على قافلة الصليب الأحمر..

يونيو 20, 2023 mic 0 تعليقات


إدانة ودعوة للتدخل الدولي بسبب تعدي الجيش السوداني على قافلة الصليب الأحمر..



تعرضت قافلة تنقل جرحى برفقة الصليب الأحمر الدولي في السودان لإطلاق نار مكثف من قبل الجيش السوداني، وهو الأمر الذي يستدعي إدانة شديدة وتدخل دولي فوري. الجيش السوداني يعتبر المسؤول الأول عن هذا الهجوم الغادر، الذي يعد انتهاكاً صارخاً لقوانين حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني. ويجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في إدانة هذا العمل الإجرامي والمطالبة بتحديد المسؤوليات ومعاقبة المتورطين ووضع حد للصراع السياسي. 


علاوة على ذلك، يجب على الدول والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان وحماية المدنيين التدخل بشكل فوري لحماية الجرحى والمدنيين في المناطق المحتلة والمتضررة من الحرب. وينبغي أن تكون الدعوات الدولية للتحقيق في هذا الحادث وتعزيز الحماية للمدنيين هي الأولوية القصوى.


يجب أيضاً الإشارة إلى أن الجيش السوداني يسعى إلى جر البلاد إلى العقوبات الدولية وإيجاد مبررات لاستعادة النظام البائد وفرض دكتاتوريته على البلاد. وهو يتبع سياسة القتل والإبادة، ويتجاهل حقوق الإنسان وحماية المدنيين. وبالتالي، يجب أن يتحمل الجيش السوداني وقادته مسؤولية هذا العمل الإجرامي والعمل على تحقيق العدالة.


أخيراً، ندعو جميع الدول والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان وحماية المدنيين إلى التحرك الفوري للحد من العنف في السودان وحماية حقوق الإنسان والمدنيين، وعلى رأسها إجلاء الجرحى والمصابين من المناطق المحاصرة وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة للمتضررين.

0 Comments: