بسبب ارتفاع الحرارة في الصيف.. نصائح وخطوات العناية بالنباتات المنزلية..

يوليو 26, 2022 mic 0 تعليقات


بسبب ارتفاع الحرارة في الصيف.. نصائح وخطوات العناية بالنباتات المنزلية..


النباتات المنزلية

لا شك أن النبات أيضا يعاني من ارتفاع درجات الحرارة مثلنا تماما، لذا ينبغي توجيه عناية فائقة إلى النباتات المنزلية خصوصا في فصل الصيف حتى لا تتأثر النباتات التي تحتاج إلى طريقة معينة في الري، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح للعناية بالنباتات المنزلية بخطوات بسيطة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.


من المهم جيدا أن تعلم أن تسميد النبات في فصل الصيف قد يكون له تأثير سلبي خصوصا إذا كان النبات مجهد فلا يمكنه الاستفادة بالسماد بأى شكل من الأشكال، ولا سيما اذا كان في مكان صيفي مشمس، وقتها يمثل التسميد ضغطا كبيرا على النبات نفسه، كما أنه ينبغي تجنب ري النبات أثناء النهار وقت شدة ارتفاع درجات الحرارة.


 لأن ذلك قد يؤدي إلى قتل الجذور، لكن احرص على خلق جو رطب للنبات عن طريق رش أوراق النباتات خصوصا التي تزدهر في الرطوبة العالية، أو وضع الاصيص داخل وعاء غير عميق ملىء بالحصى والماء لجعل النبات داخل مناخ رطب، فيحميه ذلك من التعرض للجفاف.


احرص على أن توفر لنباتك كمية مناسبة من الماء، فالري المناسب هو كلمة السر في العناية بالنباتات، فتأكد من نوع النبات الذي تمتلكه ومدى حبه للماء، وكمية المياه التي يحتاجها من حين لآخر، ولتجنب تعرض النباتات لحروق الشمس، يمكنك عمل مظلة مؤقتة لها، أو إبعادها في وقت الظهيرة عن الشمس بعد أن تكون قد تلقت الجرعة المناسبة من فيتامين د.

0 Comments: