من داخل مطبخك.. وصفة سحرية لتقوية الأظافر فى المنزل..

مايو 15, 2022 mic 0 تعليقات

 

من داخل مطبخك.. وصفة سحرية لتقوية الأظافر فى المنزل..


الاظافر


تهتم كثير من السيدات والفتيات بصحة أظافرهن ولمعانها، لأنها تعطي مظهر جذاب وأنيق، غير أن ضعف الأظافر وتقصفها مشكلة تسبب الانزعاج والإحراج لمعظم النساء، وتحدث هذه المشكلة أحيانا بسبب استخدام مسحوق غسيل الأطباق أو بعض المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية.


بالإضافة إلى استخدام الاستيون لإزالة طلاء الأظافر مما يتسبب في ضعفها، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض فيما بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في تقوية أظافرك وفقا لما جاء في موقع "تايمزاوف انديا".


 زيت شجرة الشاي لتقوية الأظافر

أول الوصفات التي ينصح بتجربتها لتقوية الأظافر هى وصفة زيت شجرة الشاي وذلك عن طريق إضافة قطرة أو قطرتين على الأظافر يوميا، ثم تركه لعدة دقائق وبعدها يتم غسل الأظافر بالماء، وستلاحظين فرقا في قوة أظافرك، وفى نفس الوقت يساعد في علاج التهابات الأظافر الفطرية.


كما يستخدم الثوم أيضا لتقوية الأظافر وذلك عن طريق هرس فصوصًا من الثوم، وإضافته إلى زجاجة مقوي الأظافر الشفاف، ويترك منقوعا لمدة أسبوع على الأقل، ثم يدهن به الظفر بالمزيج مما  يساعد على تقوية الظفر و قتل الفطريات لأن الثوم يعمل كمضاد حيوي طبيعي ضد الفطريات.

يمكنك أيضا الاستعانة بزيت اللوز إذا كنت تريدين تقوية أظافرك، عن طريق خلطه بزيت الأفوكادو بكميات متساوية، ويتم وضع الخليط بقطعة قطنية وتركها على الأظافر لعدة دقائق، يفضل وضعها قبل النوم مباشرة، وتركها حتى الصباح، مع ارتداء قفازات طوال الليل ثم غسل اليدين صباحا فور الاستيقاظ من النوم، مما يعمل ترطيب الأظافر وتقويتها.

 

0 Comments: