خلال فترة الامتحانات .. خطوات هامة لوجبات غذائية صحية لأطفالك..

مايو 12, 2022 mic 0 تعليقات

 

خلال فترة الامتحانات .. خطوات هامة لوجبات غذائية صحية لأطفالك..


وجبات غذائية صحية للطفل


مع حلول موسم الامتحانات، يحتاج الطلاب إلى تناول وجبات غذائية صحية غنية بالعناصر الغذائية التي تعمل على تقوية مناعتهم وذاكرتهم، بالإضافة إلى مذاقها اللذيذ، وفيما يلي استعراض لبعض الوصفات التي يمكن تنفيذها بسهولة والمغذية لأطفالنا.


أحد أهم الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة هى الأسماك، لاحتوائها على اوميجا 3، التي تعمل على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز، ويمكن تحضير سلطة التونة كأحد الوصفات السهلة والمفيدة، عن طريق تفريغ علبة التونة في وعاء ثم تقطيع كمية من الجرجير والفلفل الأخضر وحبة بصل وإضافة عصير الليمون وكمية مناسبة من الملح، ثم وضعها داخل الثلاجة لمدة ١٠ دقائق قبل تناولها.
 

 

 السبانخ من أكثر الأطعمة الغنية بالحديد والتي تعمل على زيادة نسبة الحديد بالجسم والتي تساعد أيضًا في زيادة نسبة التركيز  وتقوية الذاكرة، من المعروف أن السبانخ من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، وبالتالي فهى تساعد على زيادة التركيز وتقوية الذاكرة.

ويمكن تحضير وصفة السبانخ عن طريق تحضير وعاء به كمية من الزبدة نضيف إليها بصل وثوم مفروم، ونقلب المكونات لمدة دقيقة ثم نضيف عصير الطماطم والسبانخ والبقدونس، نترك جميع المكونات على النار لمدة ١٥ دقيقة ثم تقدم ساخنة مع قطع الخبز.

0 Comments: