أغرب من الخيال.. عصفور يعشش فى شعر امرأة بريطانية لمدة ثلاث شهور..

مارس 28, 2022 mic 0 تعليقات


أغرب من الخيال.. عصفور يعشش فى شعر امرأة بريطانية لمدة ثلاث شهور..


عصفور يعشش فى شعر امرأة

نشر موقع صحيفة " نيويورك بوست" أن عصفور صغير قد عشش في شعر امرأة بريطانية، في صدفة غريبة من نوعها، وذلك لمدة 84 يوما تقريباً، ذكرت هانا بورن تيلور، التي تعمل كمصورة وكاتبة إعلانات أن الطائر الصغير كان يقوم ببناء أعشاشًا صغيرة في شعرها على أخدود الترقوة.


وقد دفعها سلوك الطائر إلى الشعور بالخوف في البداية، وأردفت أن العصفور كان يغطي  نفسه بمجموعة من خصلات التي يجمعها بمنقاره واحدة تلو الأخرى، وقد شكلها في صورة دائرية من الأقفال المنسوجة، وكون منها عش صغير، واستقر داخله، ويقوم بفعل ذلك مع بداية كل يوم جديد.

جدير بالذكر أن بورن تيلور انتقلت برفقة زوجها روبن إلى غانا في عام2013 ، نظرا لتوليه وظيفة جديدة هناك، أما هى فلم تكن لديها فرصة للعمل بسبب قيود التأشيرة، قالت تيلور أنها كانت تشعر بالعزلة والحنين إلى الوطن وفقدان الشغف، وذات يوم حدثت عاصفة رعدية شديدة  في سبتمبر 2018.

يومها وجدت على الأرض طائرًا صغيرًا - عصفور برونزي مجنح - عمره لا يتعدى شهرًا واحدا، قد فارقه قطيعه، كان مغمض العينين، وجسمه يرتجف بشدة، وسرعان ما بدأ يتعلق ببورن، وأضافت أنه في اليوم التالي شعرت أنه جائع فأطعمته النمل الأبيض حتى زقزق، ثم بدأ يتسلق يديها حتى رأسها، وبدأ في تجميع الشعر حوله ثم نام، ظل يفعل ذلك لمدة  84 يومًا، وفي نهاية العام أصبح كبيرا وقويا لدرجة يسهل معها انضمامه للقطيع.

0 Comments: