المعاناة من حب الشباب.. أطعمة يجب أن تتجنبها..

فبراير 27, 2022 mic 0 تعليقات

 

المعاناة من حب الشباب.. أطعمة يجب أن تتجنبها..


التخلص من حب الشباب

حب الشباب هو مرض جلدي غالبا ما يصيب الشباب من الجنسين، ويبلغ عدد المصابين بهذه الحالة ما يقرب من 10٪ من سكان العالم، وقد أثبت العلماء من خلال الدراسات الحديثة أن حب الشباب مرتبط ارتباطا وثيقا بالنظام الغذائي، لذا وضع الخبراء بعلم التغذية قائمة بالأطعمة التي تتسبب في ظهور حب الشباب.


تأتى المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض والسكريات كأولى الممنوعات عن مرضي حب الشباب، نظرا لاحتوائها على الكربوهيدرات والسكريات، كالخبز أو البسكويت أو الحبوب، والمكرونة إضافة إلى المياه الغازية و المشروبات المحلاة بالسكر.

وكذلك حذر خبراء التغذية من منتجات الألبان كالحليب والآيس كريم لما لها من علاقة وثيقة بظهور حب الشباب، كما أن الوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات المكررة مثل البرجر، والناجتس، والهوت دوج، والبطاطا المقلية، والمشروبات الغازية والحليب المخفوق، تجعل المرء أكثر عرضة لتزايد حب الشباب.


كما أكد المختصون من خلال أحدث الدراسات أن الشوكولاتة عاملا قويا في ظهور حب الشباب، حيث أثبتت الأبحاث أن الشوكولاتة تزيد من تفاعل الجهاز المناعي مع البكتيريا المسببة لحب الشباب، مما يحفز ظهوره.

0 Comments: