تعرف على أنواع الأقمشة التي تزيد من احساسنا بالبرد..؟

فبراير 17, 2022 mic 0 تعليقات


تعرف على أنواع الأقمشة التي تزيد من احساسنا بالبرد..؟ 


ماهي الأقمشة التي تزيد من الاحساس بالبرد


من الواضح أن فصل الشتاء يزداد صقيعا كل موسم أكثر من سابقه، ويتضح ذلك مع تعاقب موجات البرد منذ قدوم فصل الشتاء هذه السنة، وأول ما نبحث عنه ليساعدنا على التدفئة هى الملابس، وبات معروفا أن الدفأ يأتي من نوع الأقمشة وليس من كم الملابس التي نرتديها لذا نستعرض فيما يلي ثلاثة أنواع من الأقمشة الغير مناسبة لفصل الشتاء. 


يأتي القطن في المرتبة الأولى لنوعية الأقشمة الغير مناسبة لبرودة الشتاء، على عكس ما يظنه البعض أن القطن مناسب لجميع فصول السنة، إلا أنه في الحقيقة غير ملائم إطلاقا لدرجات الحرارة المنخفضة في الشتاء، نظرا لأنه يمتص الرطوبة ولا يحتفظ بالحرارة بشكل جيد، مما يولد شعورا بالرعشة والرطوبة.


 كما يعد البوليستر والأكريليك والحرير الصناعي من أسواء الاختيارات من حيث نوع الأقمشة التي يمكن أن نرتديها في فصل الشتاء، لأنها أقمشة غير قابلة للتنفس، ولا تمتص السوائل مما يجعل للجسم رائحة غير محببة، حتى لو كانت احتمالية التعرق في الشتاء قليلة.
 

كذلك الكتان والحرير، رغم كونهما مصنوعان من نباتات طبيعية، مما يشعر المرء بالراحة أثناء ارتدائهما، إلا أن نوع الأقمشة المصنوعة منهما عندما تلامس الجسم تشعره بالصقيع والقشعريرة لذا فهما من الأقمشة غير المناسبة لبرودة فصل الشتاء.

0 Comments: