إنتهاكات الجيش السوداني قمع لاينتهي ضد قبيلة بني عامر

سبتمبر 03, 2024 Eng Mo 0 تعليقات

 

الجيش السوداني

إنتهاكات الجيش السوداني قمع لاينتهي ضد قبيلة بني عامر 


أغلق مواطنون غاضبون، الطرق الرئيسية في مدينة كسلا شرقي السودان احتجاجًا على مقتل شاب في معتقلات جهاز المخابرات العامة تحت التعذيب، وفقًا لنشطاء. وسارعت النيابة العامة بمطالبة جهاز المخابرات بتحديد العناصر المتورطة بعد أن دوَّنت بلاغًا تحت طائلة القتل العمد.

وكانت عناصر تابعة لجهاز المخابرات اعتقلت الشاب الأمين محمد نور، البالغ من العمر 25 عامًا، يوم الجمعة الماضي من منطقة ود شريفي بكسلا، قبل أن يُعلن عن وفاته بعد ساعات من اعتقاله داخل مقر جهاز الأمن تحت التعذيب، وفقًا لكيانات مدنية بشرق السودان.

واعتصم عدد كبير من المواطنين، أمام مقر النيابة العامة بمدينة كسلا، وأغلقوا الطريق المؤدي إلى رئاسة جهاز المخابرات كما اغلق السوق، رافضين تسلّم الجثمان ومواراته الثرى وفض الاعتصام وفتح الطرق قبل إلقاء القبض على الجناة وإقالة قادة جهاز المخابرات.

وقال أحد ذوي القتيل، “إن النيابة دوَّنت بلاغًا تحت المادة 130 القتل العمد وخاطبت إدارة جهاز المخابرات العامة بتحديد الأشخاص المتورطين في الواقعة”.وأضاف أن القتيل، البالغ من العمر 25 عامًا، كان تاجرًا واعتقل من منطقة ود شريفي من دون أي أسباب. 

وأشار إلى أن جهاز المخابرات العامة أبلغ ناظر عموم قبيلة البني عامر وأفراد الأسرة بواقعة الوفاة دون الإدلاء بأي تفاصيل أخرى.ونفى بشكل قاطع أي علاقة للقتيل بقوات الدعم السريع، حسب ما راج، قائلاً: “لا علاقة للقتيل بالعمل السياسي أو العسكري. كان تاجرًا يمتلك متجرا في ود مدني قبل أن ينزح إلى كسلا بعد انتقال الحرب إلى ولاية الجزيرة”.


0 Comments: