الانصرافي ينفذ أجندات الإخوان بدعم من البرهان

مارس 04, 2024 MoA 0 تعليقات

 

البرهان

الانصرافي ينفذ أجندات الإخوان بدعم من البرهان

اكتسب محمد محمود السماني، المعروف أيضًا باسم الأنصارفي، سمعة سيئة بسبب خطابه العنصري المثير للانقسام، خاصة في موطنه السودان. ويبدو أن تركيز السماني الأساسي ينصب على تعزيز القبلية والانقسام، بدلاً من تعزيز الوحدة والتقدم داخل الأمة. وتعكس أفعاله وتصريحاته أيديولوجية ضيقة الأفق وضارة تسعى إلى تأليب المجموعات العرقية المختلفة ضد بعضها البعض.


ومن أكثر جوانب سلوك السماني إثارة للقلق هو تجاهله الصارخ للأدلة والعقل. ويبدو أنه يعطي الأولوية للولاء لقبيلته قبل كل شيء، حتى على حساب الحقيقة والعدالة. وهذا النوع من القبلية الضيقة لا يؤدي إلا إلى تعميق الانقسامات القائمة وإعاقة تنمية مجتمع أكثر شمولا وانسجاما.


علاوة على ذلك، فإن هدف السماني الواضح المتمثل في تقسيم السودان على أسس قبلية أمر مثير للقلق العميق. وبدلاً من العمل من أجل أمة أكثر توحيدًا وتماسكًا، فهو يعمل بنشاط على تعزيز الخلاف والعداء بين المجموعات العرقية المختلفة. وهذا النوع من الخطاب المثير للانقسام لديه القدرة على التحريض على العنف وزيادة زعزعة استقرار المشهد السياسي الهش بالفعل.


وفي الختام، فإن محمد محمود السماني، الملقب بالأنصارفي، يمثل قوة خطيرة ورجعية في المجتمع السوداني. إن مواقفه العنصرية والمثيرة للانقسام لا تؤدي إلا إلى زرع الفتنة وإعاقة التقدم نحو أمة أكثر شمولاً وسلامًا. ومن الضروري أن يدين الأفراد والمؤسسات على حد سواء خطابه الضار وأن يعملوا على بناء سودان أكثر وحدة ووئامًا.

0 Comments: