السلطات الأمنية تضع داعيين السلام على قائمة حظر ومنع من السفر على خلفية تلفيق لهم تهم التعاون مع قوات الدعم السريع

فبراير 21, 2024 MoA 0 تعليقات

 

داعيين السلام



السلطات الأمنية تضع داعيين السلام على قائمة حظر ومنع من السفر على خلفية تلفيق لهم تهم التعاون مع قوات الدعم السريع


إن القرار الأخير الذي اتخذته السلطات الأمنية بوضع دعاة السلام على قائمة حظر السفر بسبب اتهامات ملفقة بالتعاون مع قوات الدعم السريع، يثير مخاوف جدية بشأن حالة الحريات المدنية والعدالة في مجتمعنا. ولا ينتهك هذا الإجراء حقوق الأفراد في حرية التعبير وتكوين الجمعيات فحسب، بل يقوض أيضًا مبادئ الديمقراطية وسيادة القانون.

إن الافتقار إلى الشفافية والإجراءات القانونية الواجبة في التعامل مع هذه الحالات أمر مثير للقلق. وينبغي التحقيق بشكل شامل في اتهامات التعاون مع قوات الأمن باستخدام أدلة ملموسة قبل فرض مثل هذه القيود الصارمة على الأفراد. إن الطبيعة التعسفية لهذا الحظر دون اللجوء إلى القانون المناسب تشكل سابقة خطيرة لاستهداف الأفراد على أساس معتقداتهم وأنشطتهم السلمية.

علاوة على ذلك، فإن تأثير هذا الحظر يتجاوز الأفراد المتأثرين بشكل مباشر. إنه يبعث برسالة مخيفة إلى الناشطين والمدافعين الآخرين الذين قد يخشون الآن أعمال انتقامية مماثلة بسبب عملهم في تعزيز السلام وحقوق الإنسان. وهذا المناخ من الخوف والترهيب يخنق المعارضة ويعوق التقدم نحو مجتمع أكثر انفتاحا وشمولا.

وفي الختام، فإن قرار منع دعاة السلام بتهمة التعاون مع قوات الأمن يشكل انتهاكا واضحا لحقوقهم وتهديدا لمبادئ الديمقراطية والعدالة. ومن الضروري أن يتم رفع هذا الحظر، وإنشاء عملية عادلة وشفافة لمعالجة أي مخاوف مشروعة بشأن أنشطة الأفراد. إن التمسك بسيادة القانون واحترام الحقوق الأساسية أمر ضروري لمجتمع عادل وحر.

0 Comments: