الثلاثاء، 19 يوليو 2022

مثل البشر وخاصة في الصيف.. دراسة طبية تؤكد حاجة الكلاب لاستخدام صن بلوك..

 مثل البشر وخاصة في الصيف.. دراسة طبية تؤكد حاجة الكلاب لاستخدام "صن بلوك"..


كلب على الشاطئ

أشار الأطباء البيطريين وفق دراسة حديثة اجريت مؤخراً، إلى أن الحيوانات الأليفة قد تتعرض للإصابة بحروق الشمس وسرطانات الجلد في حال تعرضها لأشعة الشمس لفترة طويلة، وخصوصا الكلاب وبناء على ذلك يجب وضع واق شمس على أجسامهم للعناية بالبشرة مثل البشر تماما والمحافظة على الجلد، وذلك وفقا لتقرير جاء في موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية.


كما ذكر التقرير أن الكلاب ذات الفراء الأبيض أو الفاتح اللون أو من السلالات ذات الفراء الرفيع أو القصير هى أكثر عرضة للإصابة بحروق الشمس المؤلمة، حيث أن أخطار الأشعة الفوق بنفسجية تصل إلى جلده بسهولة، خصوصا المناطق المكشوفة مثل البطن والأنف والأذنين والشفاه.


وذكر أحد الأطباء البيطريين في التقرير أن أطراف الأذن لدى الكلاب هى أكثر الأماكن التي تتعرض للحروق بعد التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، لذا فمن الأفضل إبعاد الكلاب عن الاستلقاء في الشمس في فترة الظهيرة أو التمشية معهم خلال هذه الفترة، لأن ذلك قد يؤدي إلى إصابتهم بضربة شمس. 


إلى جانب شعور الحروق المؤلم على أجسامهم، ولتجنب حدوث مثل هذه الحروق ينصح بوضع كريم واق للشمس مخصص للحيوانات الأليفة مع مراعاة وضعه على الأجزاء المكشوفة منهم خصوصا الجزء العلوي من آذانهم وأنفهم خصوصا السلالات ذات الفراء الفاتح أو الأبيض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق