الأحد، 14 أغسطس 2022

خطوات ونصائح ٱمنة للحصول على تان مثالي بدون حدوث مشكلات لبشرتك..


خطوات ونصائح ٱمنة للحصول على تان مثالي بدون حدوث مشكلات لبشرتك..


بشرة سمراء

ترغب الكثير من السيدات في فصل الصيف في إعطاء بشرتها لون أسمر مميز، وهو التان حيث أنه يضفي على البشرة إطلالة صيفية مميزة، ولكن كيف تحصلين على تان مميز دون حدوث مشكلات ببشرتك نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة لوقت طويل؟ نقدم لك عزيزتي بعض النصائح في السطور القادمة وفقا لما جاء في موقع " انديان اكسبريس".


يجب الاهتمام بوضع كريم واق للشمس في كل مرة تخرجين فيها من المنزل، مع مراعاة أن يكون عامل الحماية لا يقل عن ٣٠، فعامل الحماية يضمن لك عدم وصول أشعة الشمس الفوق بنفسجية إلى بشرتك، لكنك ربما تصابين ببعض الحمرة التي تتحول إلى إسمرار فيما بعد، كما يمكنك وضع بعض الزيوت الطبيعية بعد واقي الشمس، حيث أن الزيوت تعمل كطبقة إضافية عازلة ضد أشعة الشمس، وينصح باستخدام زيت جوز الهند، أو زيت التوت أو الجزر أو الأفوكادو.


كما يمكنك تحضير نفسك جيدا لأخذ تان عن طريق تقشير بشرتك جيدا باستخدام المقشرات المناسبة لنوع بشرتك، كما تساعد بعض الأطعمة على أخذ تان طبيعي كما أنها تساعد على الحماية من أشعة الشمس، كما في الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البيتاكاروتين مثل الجزر والبطاطا الحلوة. 


وعليك عزيزتي اختيار الوقت المناسب حتى يمكنك تجنب التعرض لأضرار أشعة الشمس، التي تفسد مادة الميلانين التي تعطي الجلد لونه الطبيعي، كما ينصح باستخدام جل الصبار للحفاظ على اللون الأسمر الذي اكتسبته البشرة لفترة أطول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق