الاثنين، 1 أغسطس 2022

تقليل انتفاخ العيون.. تعرف على أهم فوائد واستخدامات قشر الموز..


تقليل انتفاخ العيون.. تعرف على أهم فوائد واستخدامات قشر الموز..


استخدامات قشر الموز

الموز هو فاكهة محببة للجميع، حيث يتواجد معظم أيام السنة بالإضافة إلى أنه يدخل في استخدام أشياء عديدة مثل سلطة الفواكه والجيلي والحلويات كالكيك و غيرها، لكن هل فكرت يوما أن لقشرة الموز استخدامات أيضا؟ نعم لقشر الموز العديد من الفوائد والاستخدامات التي يمكنك تجربتها بسهولة ونستعرض فيما يلي بعض النصائح للاستفادةمن قشر الموز وفقا لما جاء في موقع " بيور واو". 


يمكن استخدام قشر الموز كوصفة طبيعية للتخلص من حب الشباب، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تجعل تأثيره قويا في علاج البقع وأماكن الحبوب، وذلك عن طريق فرك الجزء الداخلي من القشرة على المناطق المصابة بوجهك لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.


كما يحتوي قشر الموز على فيتامين E الذي يساعد في ترطيب البشرة ونضارتها وتنعيمها، إضافة إلى قدرته على علاج البقع الداكنة وآثار الحبوب، كما يحتوي على مضادات اكسدة تساعد في تأخير علامات الشيخوخة، وتقليل الانتفاخ تحت العينين عن طريق تقطيع القشر إلى قطع مناسبة لتوضع تحت العين، لمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة، ثم يتم غسلها بالغسول المعتاد.


يمكنك استخدام قشر الموز في تلميع الأحذية الجلدية خصوصا المصنوعة من الجلد الصناعي، فقط قم بفرك الجزء الداخلي من القشرة على جلد حذائك وستلاحظ انتهاء البقع والأوساخ الموجودة على الجلد، ثم قم بتنظيف أى بقايا عالقة على الحذاء بواسطة قماشة ناعمة.


كما يستخدم قشر الموز في التخلص من تشقق وخشونة الكعبين نتيجة احتوائه على فيتامينات a و b و c  و e التي تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة لجفاف الجلد وتعالج الحكة الناتجة عن الجفاف، فقط افركي الجزء الداخلي من القشرة على جلد كعبيك لمدة ١٠ دقائق ثم اشطفهيما بالماء لتجيدنها أنعم وأكثر ترطيبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق