الاثنين، 24 يونيو 2024

الاستخبارات العسكرية تعتقل قيادية في الحزب الشيوعي بمدينة شندي

 

الاستخبارات العسكرية

الاستخبارات العسكرية تعتقل قيادية في الحزب الشيوعي بمدينة شندي

أعلن الحزب الشيوعي السوداني عن اعتقال الاستخبارات العسكرية بمدينة شندي الواقعة في ولاية نهر النيل،شمال البلاد، عضو المكتب السياسي للحزب آمال الزين واقتادتها الى مكان مجهول.ودرجت الاستخبارات العسكرية في الولايات الخاضعة لسيطرة الجيش على تنفيذ حملات اعتقالات واسعة تطال عناصر القوى السياسية المناهضة للحرب، بالإضافة إلى متطوعي غرف الطوارئ وكوادر لجان المقاومة.


وفي وقت سابق، حظرت سلطات الولايات الشمالية والشرقية أنشطة القوى السياسية كما أنها حلت لجان المقاومة التي تنشط في تقديم الدعم للمتضررين من النزاع العسكري بجهود ذاتية.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي، فتحي فضل، في بيان إن الاستخبارات العسكرية في شندي اعتقلت صباح أمس الزميلة آمال الزين، عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني، حيث اقتيدت إلى مكان مجهول ولم يسمح لذويها وأصدقائها من المحامين بزيارتها والاطمئنان عليها”.

وأشار إلى أن المعتقلة تعاني من أمراض السكري والضغط وتتناول أدوية بشكل مستمر، وأضاف أن الاستخبارات رفضت أي اتصال معها رغم حالتها الصحية التي تستلزم رقابة الأطباء.

وطالب المتحدث بإطلاق سراحها فوراً والسماح لذويها والمحامين بزيارتها والاطمئنان على صحتها، كما طالب بالسماح للأطباء بمقابلتها وتقديم الأدوية والعلاجات اللازمة.وحمل الاستخبارات العسكرية وما وصفها بسلطة الأمر الواقع كامل المسؤولية عن أي خطر يتهدد الزين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق