الأربعاء، 4 مايو 2022

تعرفي على أنواع الزيوت وطرق استخدامها فى المطبخ..


تعرفي على أنواع الزيوت وطرق استخدامها فى المطبخ..


زيوت عطرية

جميعنا يعرف أن للزيوت أنواع كثيرة، غير أن كثير منا لا يعرف الاستخدام الصحيح لكل نوع، حيث أن لكل نوع طريقة استخدام وطريقة حفظ تختلف عن باقي الأنواع الأخرى، لذا نستعرض فيما يلي بعض أنواع الزيوت وطريقة حفظ واستخدام كل منها وفقا لما جاء في موقع " ايت ذث".


فمثلا زيت الزيتون البكر الذي يعتبر المذاق الحقيقي للزيتون، ولا تخلو منه خزانة أى مطبخ،  فينصح باستخدامه في التتبيل والسلطات، حيث أنه يحترق إذا تعرض لدرجة حرارة عالية، أما زيت بذور عباد الشمس فقد ثبت تأثيره الإيجابي على صحة الجسم بشكل عام وصحة القلب بصفة خاصة كما أنه يكافح مرض السرطان، ويقلل من نسبة الكوليسترول السيئ ويعزز إنتاج الطاقة، أما عن استخدامه فينصح بالاستعانة به في قلي الدواجن والأسماك.


ويوجد أيضا زيت جوز الهند الذي له أثر فعال على البشرة و الشعر والجسم، كما أنه مصدر غني للدهون الصحية التي سرعان ما يحولها الجسم إلى طاقة،  مما يحسن عملية التمثيل الغذائي، ويساعد في إنقاص الوزن.


وينصح باستخدام زيت جوز الهند فى القلي والتحمير، بالإضافة إلى استعماله في المخبوزات حيث يكسبها مذاقا مميزا، أما السمن فهو مصدر غني بالفيتامينات، غير أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون لذا يجب عدم الإفراط في استخدامه مع الأطعمة، ويفضل تحمير اللحوم والدحاج به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق